رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الصحة يوجه بالإسراع في إنجاز المشاريع وزيادة ساعات العمل

نشر
الأمصار

وجه وزير الصحة في العراق صالح الحسناوي، اليوم الثلاثاء، الاسراع بإنجاز المشاريع وزيادة ساعات العمل.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "الحسناوي اجرى زيارة تفقدية الى مستشفى ابن سينا التعليمي شملت العيادة الاستشارية و الضمان الصحي وبعض الاقسام لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة وكذلك شملت مركز الاشعة التداخلية الذي تم افتتاحه بعد اعادة تأهيله والذي يعتبر من المراكز المهمة جدا في تقديم الخدمات العلاجية".

وأضاف أن "وزير الصحة اطلع على نسبة تقدم المرحلة الأولى من الاعمار والتي تشمل (الاستشارية - الردهات وقسم الطوارئ )"، موجها "بالاسراع في انجاز المشاريع و زيادة ساعات العمل لتقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين".

العراق.. وزير التخطيط: الحكومة مصرة على توفير أفضل الظروف لعمل القطاع الخاص

أكد وزير التخطيط في العراق، محمد علي تميم، اليوم الثلاثاء، أن هناك مساع حكومية لتولي القطاع الخاص قيادة التنمية في العراق، موضحًا أن الحكومة مصرة على توفير أفضل الظروف لعمل القطاع الخاص، وجاء ذلك خلال كلمة له خلال الاجتماع الأول للهيئة العامة لمجلس إدارة القطاع الخاص في العراق.

بيان عاجل من وزير التخطيط في العراق

وأوضح أن هذا الاجتماع يمثل باكورة العمل والخطوط الأساسية للانطلاق بقوة في طريق تطوير القطاع الخاص وفق رؤية حقيقية سليمة مبنية على أساس المشاركة الجادة في العملية التنموية، مشددًا على أن الحكومة تسعى الى أن يتولى القطاع الخاص قيادة التنمية في العراق.

وأشار إلى أن حكومة العراق ترى أن هذا القطاع تتوفر فيه إمكانات كبيرة تمكنه بالمضي قدما باتجاه تحقيق الشراكة، مشيراً إلى أن القطاع الخاص واجه الكثير من الصعوبات والعراقيل التي أبعدته في أحقاب زمنية مختلفة عن المسارات السليمة، الأمر الذي أدى إلى خلق حالة من التشتت وأضعف القدرات التنموية، ولكن كل ذلك لم يبعده عن دوره وتمسكه بالمساهمة في بناء الوطن.

وأضاف أن طريق بناء وتطوير القطاع الخاص  ليس بالأمر السهل، فهنالك تحديات صعبة ينبغي علينا أن نتجاوزها، لتحقيق ما نصبو إليه، مؤكدًا أن الحكومة قدمت دعماً كبيراً للقطاع الخاص، وهي مصرة على توفير أفضل الظروف لعمله، لذلك على القطاع الخاص أن يستفيد من البيئة المستقرة التي يشهدها العراق.

وفي وقت سابق، أعلن وزير التخطيط في العراق، محمد تميم، أن عدد سكان العراق يبلغ 45 مليون نسمة، مشددًا على أن الاحصائية لعدد سكان العراق تقديرية تنسجم مع معايير معدلات النمو، وقد يصل عدد سكان العراق في الوقت الراهن الى 45 مليون نسمة.