رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة «مبادلة للاستثمار»

نشر
الأمصار

ترأس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة شركة "مبادلة للاستثمار"، اجتماع مجلس إدارة الشركة في "قصر الوطن" في أبوظبي.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع خطة العمل والميزانية السنوية للشركة للعام 2024.

كما ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

حضر الاجتماع، الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة للاستثمار، وعبدالحميد محمد سعيد، وسيف سعيد غباش أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

كهرباء ومياه دبي تدشّن 14 محطة نقل كهرباء جديدة بتكلفة 1.5 مليار درهم

دشّنت هيئة كهرباء ومياه دبي 14 محطة نقل كهرباء رئيسية جديدة، ضمن جهودها المتواصلة لمواكبة الزيادة المستمرة في الطلب على الكهرباء بدبي.

وجاء تدشين المحطات الجديدة بجهد 132 كيلوفولت بقدرة تحويلية 2100 ميغافولت أمبير خلال عام 2023، إضافة إلى 120 كيلومتراً من الكابلات الأرضية لربط المحطات بشبكة النقل الرئيسية.

وتغذي محطات النقل الجديدة مناطق الجداف، وند الشبا الثالثة، والرقة، والحبية الرابعة، وميناء جبل علي (محطتان)، ومرسى دبي، واليفره-1، وجبل علي الثانية، والمعبر التجاري، والثنية الخامسة، وجبل علي الصناعية 1، 2، 3.

 التكلفة الإجمالية


وأوضح سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن التكلفة الإجمالية لهذه المحطات والمشاريع المرتبطة بها بلغت نحو مليار و500 مليون درهم، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية لاستثمارات الهيئة في مشاريع شبكات نقل الكهرباء التي تم إنجازها أو البدء فيها خلال عام 2023 بلغت 7 مليارات درهم، حيث بلغ إجمالي قيمة المشروعات التي تم تدشينها نحو 2.1 مليار درهم، بالإضافة إلى 4.9 مليار درهم للمشروعات قيد التنفيذ والتي من المخطط الانتهاء منها خلال عامي 2024 و2025.

من جانبه، أشار المهندس حسين لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة في الهيئة، إلى أن إنجاز المحطات الـ14 تطلّب أكثر من 16 مليون ساعة عمل باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً مع ضمان أعلى معايير الأمن والسلامة، موضحاً أنه بنهاية العام 2023، بلغ إجمالي محطات النقل جهد 132 كيلوفولت في دبي 348 محطة بالإضافة إلى 25 محطة قيد الإنشاء.