رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهيدوس: الأرقام لا تهمني.. وهذا سبب هدفي في الصين

نشر
الأمصار

توج حسن الهيدوس نجم منتخب قطر، بجائزة أفضل لاعب في المباراة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الهيدوس هو صاحب هدف فوز المنتخب القطري على نظيره الصيني، من أول لمسة له في اللقاء فور نزوله إلى أرض الملعب.

وحافظ منتخب قطر على العلامة الكاملة في المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الآسيوية، التي يستضيفها على ملاعبه حاليا، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب الصين، اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة.

وأصبح الهيدوس أول لاعب قطري يسجل في 3 نسخ متتالية من بطولة كأس آسيا، ليسجل اسمه في سجلات التاريخ ويثبت قيمته الكبيرة كأحد أبرز النجوم في تاريخ الكرة القطرية، حيث تمكن من هز الشباك في نسخ 2015 و2019 و2023 للمسابقة القارية.

وقال الهيدوس في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "بلا شك فخور بتمثيل المنتخب وهذا هو الشيء الأهم، والأرقام لا تعني لي شيئا، والمهم أني أساعد المنتخب ليحقق أهدافه".

وتابع "فخور بهذه المجموعة، فجميع اللاعبين الـ26 شاركوا في المباريات الثلاث، وكلهم قدموا أداء مميزا والحمد لله حققنا 3 نقاط مهمة على الجانب المعنوي، خاصة أن أمامنا مباراة مهمة في دور الـ16.

وشدد الهيدوس "سنغلق مرحلة دور المجموعات بعد أن أنهيناها بنجاح ونفكر فيما هو قادم ونحاول أن نحقق الأفضل".

وتحدث نجم منتخب قطر عن طريقة تسجيل الهدف في شباك الصين في ختام تصريحاته، حيث قال: "كان هناك اتفاق بيني وأكرم عفيف على هذه الكرة التي سجلت منها الهدف وتدربنا عليها كثيرا".

يذكر أن منتخب قطر رفع رصيده إلى 9 نقاط، عقب فوزه في مبارياته الثلاث بالمجموعة على الصين وطاجيكستان ولبنان، ليلعب يوم الإثنين المقبل في الدور المقبل مع ثالث أي من المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة.

قطر تفوز على الصين وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا بالعلامة الكاملة

فاز منتخب قطر على نظيره الصينى بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الآسيوية. وأحرز هدف المنتخب القطرى طريق حسن الهيدوس فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب القطرى المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة عقب الفوز في الثلاث مباريات، بينما تذيل المنتخب الصين ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

 

وخاض المنتخب القطرى بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز المباراة بتشكيل كالتالى :

 

حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: سلطان البريك – بوعلام خوخي – المعز على – هشام الراوي

خط الوسط: مصطفى طارق – على حاتم – على أسد الله

خط الهجوم: خالد منير أبو بكر – أحمد علاء الدين – يوسف عبد الرازق يوسف

 

فيما جاء تشكيل منتخب الصين، حسبما أعلنه الصربي، ألكسندر يانكوفيتش، المدير الفني للتنين كالتالي:

 

حراسة المرمى: يان جونلينج

خط الدفاع: ليو بينبين – زهانج لينبينج – تياس برونينج – زو تشينجي – ليو يانج

خط الوسط: لين ليانجمينج – وانج شانج يوان – وو شي – وي شيهاو

خط الهجوم: تشانج يونينج.

وضمن منتخب قطر التأهل إلي دور الـ16 من بطولة كأس آسيا بعد فوزه في الجولتين الأولي والثانية علي لبنان وطاجيكستان، ويتصدر ترتيب المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب الصين الوصافة برصيد نقطتين، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن طاجيكستان ولبنان في المركزين الثالث والرابع.