رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب قطر: سعيد بما قدمه حسن الهيدوس وهدفه الأفضل في البطولة

نشر
الأمصار

عبر الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب المنتخب القطري، عن سعادته بالفوز على الصين (1-0) اليوم الاثنين، لينهي العنابي دور مجموعات كأس أمم آسيا  بالعلامة الكاملة، إذ حصد 9 نقاط من 3 مباريات متصدرا المجموعة الأولى.

 

وقال لوبيز، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "سعيد، ليس بالفوز فقط، ولكن بما قدمه حسن الهيدوس، الذي سجل أفضل هدف في البطولة حتى الآن، وقد تدربنا على هذه اللعبة بكثرة".

وأضاف: "كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة للغاية، خاصةً أن الفريق الصيني كان يريد الفوز والتأهل لدور الـ16.. لكن كل اللاعبين أثبتوا جاهزيتهم للمشاركة في المباريات، سواء الأساسيين أو الاحتياطيين، ونحن نعول على كل اللاعبين الموجودين في القائمة".

وتابع: "أجرينا 6 تغييرات، وإصابة صلاح زكريا عبارة عن كدمة في العين، مما سمح لنا وفقا للائحة بتغيير إضافي، واللاعب سيخضع لفحص طبي في المستشفى للتعرف على حجم الإصابة، ونتمنى أن تكون بسيطة، ونستفيد منه في المرحلة المقبلة".

وأردف: "الفضل يعود للاعبين في كل ما نقدمه من مستوى، ونحققه من نتائج، فقد آمنوا بأنفسهم وقدراتهم، وأتمنى أن نواصل على ذات النهج ونقدم نفس الآداء.. واللاعبون هم أصحاب دور البطولة، لأنهم من يؤدون داخل الملعب، وأهنئهم كثيرا وأشيد بهم على كل ما يقومون به من جهد".

وأكمل لوبيز: "أعرف كل لاعبي المنتخب القطري منذ فترة، فأنا مدرب في قطر منذ 6 سنوات.. وبالتالي لم يفاجئني أحد بعينه، بل الكل ملتزم ويقدم المستوى الذي يجب عليه أن يقدمه، وأكثر من المطلوب منه".

قطر تفوز على الصين وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا بالعلامة الكاملة

فاز منتخب قطر على نظيره الصينى بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الآسيوية. وأحرز هدف المنتخب القطرى طريق حسن الهيدوس فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب القطرى المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة عقب الفوز في الثلاث مباريات، بينما تذيل المنتخب الصين ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

 

وخاض المنتخب القطرى بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز المباراة بتشكيل كالتالى :

 

حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: سلطان البريك – بوعلام خوخي – المعز على – هشام الراوي

خط الوسط: مصطفى طارق – على حاتم – على أسد الله

خط الهجوم: خالد منير أبو بكر – أحمد علاء الدين – يوسف عبد الرازق يوسف

 

فيما جاء تشكيل منتخب الصين، حسبما أعلنه الصربي، ألكسندر يانكوفيتش، المدير الفني للتنين كالتالي:

 

حراسة المرمى: يان جونلينج

خط الدفاع: ليو بينبين – زهانج لينبينج – تياس برونينج – زو تشينجي – ليو يانج

خط الوسط: لين ليانجمينج – وانج شانج يوان – وو شي – وي شيهاو

خط الهجوم: تشانج يونينج.

وضمن منتخب قطر التأهل إلي دور الـ16 من بطولة كأس آسيا بعد فوزه في الجولتين الأولي والثانية علي لبنان وطاجيكستان، ويتصدر ترتيب المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب الصين الوصافة برصيد نقطتين، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن طاجيكستان ولبنان في المركزين الثالث والرابع.