رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يطلع على تصاميم الواجهة النهرية لمدينة الموصل

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أطلع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، على تصاميم الواجهة النهرية لمدينة الموصل.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اطلع على تصاميم ومخططات الواجهة النهرية لمدينة الموصل، التي قدمتها محافظة نينوى متضمنةً أعمال الدراسة والتصاميم والتنفيذ للمشروع".

وأضاف، أن "السوداني وجّه خلال الاجتماع الثاني لإعمار محافظة نينوى بأنْ يطلع على تصاميم الواجهة النهرية؛ لما تمثله من أهمية تاريخية وحضارية لمدينة الموصل".

رئيس وزراء العراق يتلقى اتصال من وزير خارجية بريطانيا

وفي وقت سابق، تلقى رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع في المنطقة.

مباحثات بين رئيس وزراء العراق وديفيد كاميرون:

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، على ضرورة وقف العدوان على  غزّة، فيما أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون تأييد بلاده للجهود المبذولة لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط.

وشدد السوداني خلال الاتصال، على ضرورة وقف العدوان على غزّة والعمل الدولي المشترك للحيلولة دون اتساع دائرة الصراع، وأنّ انعكاسات ما يجري للشعب الفلسطيني باتت تؤثر على الأوضاع في عموم المنطقة.

وأشار إلى "موقف العراق من وجود التحالف الدولي لمحاربة داعش، في ضوء تنامي قدرات القوات العراقية وهزيمة الإرهاب وبسط الأمن والاستقرار"، مؤكداً "التزام الحكومة العراقية بتأمين البعثات والسفارات الأجنبية العاملة بالعراق، فضلاً عن حماية أماكن تواجد المستشارين الأجانب".

من جانبه، أعرب الوزير كاميرون عن "دعم بريطانيا لأمنَ العراق واستقراره، وتأييد الجهود المبذولة لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط"، مؤكداً "استمرار جهود بلاده لتطبيق وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".

وجدد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون "إدانة العمل العسكري الإيراني الذي استهدف أربيل مؤخراً".

وكان استقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، سفير المملكة المتحدة في العراق ستيفن هيتشن، لبحث عدد من القضايا الدولية والعلاقات بين البلدين.

السوداني يلتقي سفير المملكة المتحدة في العراق

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن القوات الأمنية العراقية ملتزمة بحفظ الأمن والاستقرار في كل انحاء العراق، وذلك حسبما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في العراق.

وأشار إلى أن اللقاء شهد التباحث في مجمل العلاقات العامة بين البلدين، وأبرز مجالات تطويرها، بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبيهما، وجرت مناقشة تطوّرات الأوضاع في غزّة وما يواجهه الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل.

وجدد السوداني تأكيده على ضرورة أن يكون للدول الكبرى موقف إزاء هذا العدوان، وأن تمارس دورها المسؤول ضمن المجتمع الدولي؛ من أجل منع ما يحصل في الأراضي المحتلة من انتهاكات جسيمة وخرق واضح للقانون الدولي، وبين رئيس مجلس الوزراء، أن القوات الأمنية العراقية ملتزمة بحفظ الأمن والاستقرار في كل أنحاء العراق إزاء كل التهديدات والتحديات.