رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الوزراء يوجه بإدراج 8 مشاريع خدمية بذي قار

نشر
الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بإدراج ثمانية مشاريع خدمية بذي قار ضمن موازنة 2024.

وذكر فريق الإعلام الحكومي في بيان له، أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أثناء زيارته محافظة ذي قار ولقائه مديري الوحدات الإدارية في المحافظة بتاريخ   2024/1/8، بشان إدراج مشروع ماء قضاء سيد دخيل في محافظة ذي قار ضمن موازنة العام الجاري، أوعز الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، بإكمال متطلبات إدراج المشروع في موازنة صندوق إعمار ذي قار،  الذي سيغطي الطاقة الاستيعابية والتوسعية للقضاء لأكثر من عشر سنوات قادمة".

وأضاف أن "المشروع يعد الأول من نوعه في القضاء، بطاقة استيعابية تبلغ 1300 م3، وبكلفة 30  مليار دينار، وسيغطي أكثر من 20 قرية تعاني من نقص المياه وجفاف الأنهر والحرمان لسنوات".

ولفت إلى أن "التوجيه تضمن أيضاً، إدراج مشاريع مستشفى سعة 100سرير في قضاء سوق الشيوخ، ومشروع  مستشفى آخر بنفس السعة السريرية  في قضاء الرفاعي، فضلاً عن مشروع المدينة الطبية غربي مدينة الناصرية لتضمّ مراكز طبية تخصصية، ومشروع مدينة سكنية جديدة على مساحة 8000 دونم، وبواقع 30000 وحدة سكنية، ومشروع تصميم وتنفيذ مجاري البطحاء، ومشروع البنى التحتية المتكامل في قضاء سوق الشيوخ، فضلاً عن مشاريع خدمية وبلدية سريعة يُكلف بتنفيذها فريق الجهد الخدمي والهندسي".

وكان أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن مشروع مجسر تقاطع الفنون الجميلة يؤكد جدية الحكومة في التزامها بالتوقيتات في تنفيذ جميع المشاريع.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح مجسر تقاطع كلية الفنون الجميلة في قاطع الرصافة، الذي يعد أول مشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد التي أطلقها سيادته العام الماضي، وأُنجز خلال مدة قياسية بلغت 90 يوماً عمل"، لافتا الى أن "رئيس الوزراء أجرى جولة على الجسر، سيراً على الأقدام، واطلع على تفاصيل العمل المنفذ وفق المواصفات الفنية العالية".

واشار البيان الى أن "السوداني أطلق خلال حفل الافتتاح، اسم الفنان التشكيلي الراحل (فائق حسن) على المجسر"، مبيناً أنّ "الراحل يعد من الفنانين التشكيليين البارزين في العراق، فضلاً عن دوره الأكاديمي الكبير في كلية الفنون الجميلة".