رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعرب عن تطلعها لتعزيز الاستثمار مع بوركينا فاسو

نشر
وزير خارجية تونس
وزير خارجية تونس

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة في تونس، نبيل عمار، اليوم الجمعة، نائبة وزير الخارجية البوركينى المكلفة بالتعاون الإقليمى ستيلا الدين كابرى كابوري، وذلك على هامش أعمال مؤتمر القمة الـ19 لدول حركة عدم الانحياز المنعقد فى العاصمة الأوغندية، وذلك وفقًا لبيان صادر عن الخارجية التونسية.

وزير الشؤون الخارجية في تونس ونائب وزير خارجية بوركينا فاسو:

وأعرب وزير خارجية تونس، عن تطلع بلاده إلى تعزيز الاستثمار مع بوركينا فاسو، مؤكدًا على عراقة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وجاءت في تصريحات للوزير التونسي.

 

وكشف الوزير، عن اعتزاز تونس ببعدها الإفريقى وتطلعها إلى مزيد من التعاون مع بوركينا فاسو فى مختلف المجالات، فى إطار شراكة متضامنة لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين.


من جانبها، أعربت المسؤولة البوركينية عن ارتياحها لمستوى علاقات التعاون المثمرة بين البلدين، معربة عن تطلع بلادها إلى مزيد من التعاون فى مجالات الحوكمة والإصلاح الإداري.


كما تطرقت المباحثات بين الجانبين حول مستجدات الأوضاع فى فلسطين وسبل إنهاء العدوان، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار فى منطقة الساحل الإفريقي.

التقى نبيل عمار وزير خارجية تونس، اليوم الجمعة، بول سولر، مبعوث الرئيس الفرنسي إلى ليبيا، بحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وزير خارجية تونس ومبعوث الرئيس الفرنسي

وبحث وزير خارجية تونس ومبعوث الرئيس الفرنسي إلى ليبيا تطورات الأوضاع في ليبيا، وضرورة أن تتجه كل الجهود الإقليمية والدولية نحو إيجاد تسوية سياسية تحفظ وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها، كما تم التطرق إلى تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث ذكر وزير الخارجية التونسي بموقف بلاده من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة وقفه فورا.

 

 وأعلنت رئاسة الجمهورية في تونس، وصول الطائرة العسكرية الثانية التي تحمل مساعدات إلى ليبيا، في إطار التضامن التونسي مع الشعب الليبي في أعقاب اعصار دانيال الذي ضرب البلاد يوم الاثنين الماضي.

وتضمنت المساعدات التي تم إرسالها طاقماً طبياً من اختصاصات متعددة، بالإضافة إلى عدد من الأطباء والمسعفين من الهلال الأحمر التونسي، إلى جانب جملة من المستلزمات الطبية التي يحتاجها الأشقاء في ليبيا في هذا الظرف الأليم.