رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لليوم الثامن.. إسرائيل تقطع الإنترنت عن قطاع غزة

نشر
غزة
غزة

دخل انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت فى قطاع غزة اليوم الثامن، الجمعة، ويعد هو الأطول منذ بدء العدوان الإسرائيلى على القطاع.

وقال موقع "نتبلوكس" الذي يرصد شبكات الاتصالات فى العالم، إن "الانقطاع الذى يدخل الآن يومه الثامن هو أطول انقطاع متواصل للاتصالات على الإطلاق" منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضى.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينية، الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والانترنت مع قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل.

الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير على قتل المزيد من  الفلسطينيين


أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، التحريض الإسرائيلي المتواصل على قتل المزيد من الفلسطينيين بحجج وذرائع واهية، واستهداف المدنيين أينما كانوا.

وقالت الوزارة -في بيان- إن "في مقدمة تلك التصريحات التحريضية العنصرية، السموم التي يبثها الوزير المتطرف إيتمار بن غفير لجنود جيش الاحتلال وغلاة المستوطنين المتطرفين، والتي أكد لهم فيها دعمه لإطلاق النار على أي فلسطيني حتى لو لم تتعرض حياة الجنود للخطر".

وأضافت أن "بن غفير يحاول شيطنة جميع الفلسطينيين ويتعامل معهم كإرهابيين، في أبشع دعوة لتعميق القتل خارج القانون وارتكاب المجازر التي يمارسها جيش الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية".

مُخيمي طولكرم ونور شمس

وأشارت الوزارة إلى أن "ما يتعرض له مُخيمي طولكرم ونور شمس لما يزيد عن 36 ساعة هو نسخ وحشي لما يتعرض له قطاع غزة من تدمير شامل واستهداف للمدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والمراكز الصحية، في استنجاد إسرائيلي محموم ودعوات من اليمين المتطرف الحاكم لتوسيع دوامة العنف وإشعال المزيد من الحرائق في ساحة الصراع.

وتابعت: "يأتي ذلك في ظل ارتكاب المزيد من المجازر في قطاع غزة واستهداف مربعات سكنية بأكملها فوق رؤوس ساكنيها والتنكيل بالمواطنين وفرض النزوح عليهم، وخنقهم بالمزيد من العقوبات الجماعية".

وقالت الخارجية الفلسطينية: "بات واضحًا أن حلقات الإبادة الجماعية المتواصلة والتدمير الشامل لحياة الفلسطينين هي الترجمة الإسرائيلية المباشرة والمتواصلة لحجة الدفاع عن النفس".

نتنياهو: سنواصل القتال في غزة حتى نحقق أهدافنا بالعمل العسكري

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة له عن الحرب في غزة بثتها قناة القاهرة الإخبارية: "لن ننهى الحرب قبل تحرير أعزائنا.. وقف الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافنا سوف يضر بإسرائيل لأجيال قادمة".

وأكمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: سنواصل القتال في غزة حتى تحقيق أهدافنا بالعمل العسكرى ولن ننهى الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافنا وتحرير المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.