رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأمريكي يُؤكد: "التسوية في غزة لا تزال بعيدة"

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أن التسوية في قطاع غزة لا تزال بعيدة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الجمعة.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: "نحن لا نزال بعيدين عن التسوية في قطاع غزة"، دون أن يُدلي بمزيد من التعليقات على الموضوع.

وردًا على سؤال حول انخفاض شعبيته بين الناخبين من الأصول العربية على خلفية دعم إدارته لإسرائيل، لفت بايدن إلى أن عليهم أن يقلقوا أكثر من مُنافسه المُحتمل في الانتخابات، في إشارة إلى دونالد ترامب.

وأضاف بايدن أن ترامب "يعتزم حظر دخول العرب" للولايات المتحدة.

تُجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قد أدلى بتصريحات متناقضة بشأن آفاق تسوية النزاع في الشرق الأوسط، قائلًا إن واشنطن والسلطات الإسرائيلية "ترى نهاية" له.

بدوره، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تعتزم مواصلة العملية في غزة حتى القضاء على حركة حماس بالكامل، وتوقع أن ذلك قد يستغرق أشهر أو ربما سنوات.

كواليس مُباحثات "بايدن ونتنياهو" حول الوضع في إسرائيل وغزة

تحدث الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، هاتفيًا لمُناقشة الوضع في إسرائيل وغزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.

وذكر "البيت البيض"/ أن بايدن ونتنياهو أنهيا للتو مكالمة هاتفية ناقشا خلالها تطورات الحرب.

وأكد جو بايدن، أن مُحادثته مع بنيامين نتنياهو كانت "خاصة"، ولم يصر فيها على إدخال وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

ونقلت الخدمة الصحافية للبيت الأبيض عن بايدن قوله: "لم أطلب منه (نتنياهو) وقف إطلاق النار"، وأضاف أن مُحادثته مع نتنياهو كانت “طويلة وخاصة".

تُجدر الإشارة إلى أن الولايات ترفض وقف الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 78 يوما، واستخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشروع قرار يدعو لوقف الحرب.

وتبنى مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة قرارا يطالب إسرائيل و"حماس" بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة، ويدعو أيضا الأمين العام للأمم المتحدة لتعيين منسق لتسليم هذه المساعدات.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 20258 قتيلا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان اليوم السبت، أن "حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي ارتفعت إلى 20258 شهيدا و53688 مصاب"، موضحة أن معظم القتلى من المدنيين، وبينهم 201 قتيل و368 مصابا في الساعات والأربع والعشرين الماضية.

بايدن يُناشد إسرائيل بالتفرقة بين حماس والمدنيين الفلسطينيين

صرح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أن إسرائيل تتعامل مع تحديات فريدة في حربها المُستمرة ضد حركة المُقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.