رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين مصر وشركات نرويجية لتطوير مشروعات الطاقة الشمسية

نشر
الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

بحث وزير قطاع الأعمال المصري محمود عصمت، اليوم الخميس، مع شركة سكاتك النرويجية مشروع إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 1 غيغاوات لتشغيل مجمع الألومنيوم بنجع حمادي في جنوب البلاد.

وقالت الوزارة في بيان إنه سيجري إنشاء المحطة على مرحلتين بقدرة 500 ميغاوات ساعة لكل مرحلة.
وأضافت أن من المخطط له الانتهاء من المرحلة الأولى خلال 18 شهرا من تاريخ التوقيع، والمرحلة الثانية خلال 24 شهرا وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال اتفاقية ثلاثية، وفق وكالة أنباء العالم العربي.
وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع خاصة تكلفة الإنتاج وأسعار البيع وتوفير الأرض اللازمة لبناء المحطة وغير ذلك.

وأشار الوزير إلى أن شركة مصر للألومنيوم تعمل حاليا بالطاقة الإنتاجية القصوى للمصانع وهو أمر غير مسبوق، وذلك بفضل الالتزام ببرامج الصيانة وخطة التشغيل وسياسات تسويقية وبيعية جديدة وكذلك توفير مستلزمات الصناعة.

وأضاف الوزير أن تنفيذ المحطة الجديدة في شركة مصر للألومنيوم يمثل خطوة مهمة تعكس مدى الحرص والالتزام بتبني المعايير البيئية والاجتماعية وهي بنود ضمن خطة التطوير التي يجري تنفيذها حاليا لتحسين الإنتاج ومعدلات الأداء.

سعر الدولار في مصر اليوم 18 يناير 2024

استقر سعر الدولار اليوم في مصر الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024، بينما اقترب سعره في السوق السوداء من 60 جنيهًا.
هل سينخفض سعر الدولار في مصر؟
تتوقع تقارير حكومية أن يصل سعر الدولار في مصر خلال عام 2024 إلى مستويات 37.40 جنيه، بما يعني عدم انخفاض سعر الدولار في مصر.

سعر الدولار في مصر اليوم

سعر الدولار في البنك المركزي المصري 

جاء سعر الدولار في البنك المركزي المصري عند 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وصل سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء إلى مستويات تتراوح بين 57 و60 جنيها، بعد أن بلغ أمس نحو 54 جنيها.

وتسببت المضاربة على الدولار في ارتفاع سعره في السوق السوداء ليقترب من حاجز 60 جنيهًا، وفق مراقبين، بينما شهدت أسواق الدولار تحركات درماتيكية خلال الأسبوع الجاري، حيث قفز خلال 4أيام بقيمة 5 جنيهات لتتسع الفجوة بين السعر الرسمي وغير الرسمي بنحو 100%.