رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلدية نتيفوت: تعرضنا لدفعة صاروخية اشتملت على 50 صاروخًا

نشر
صاروخ
صاروخ

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس عن سقوط وابل من أكثر من 10 صواريخ على سديروت، بينما هذا الصباح سقط وابل من 50 صاروخًا على نتيفوت وجميعهم أُطلقوا من شمال غزة.

الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية 

وأوضح بلدية نتيفوت بالنقب الغربي، عن إطلاق 50 صاروخًا من قطاع غزة تجاه المدينة وسقطت.

وشددت بلدية نتيفوت، على أن الدفعة الصاروخية التي استهدفت المدينة اشتملت على 50 صاروخا.

وأوضحت يديعوت أحرونوت، أن هناك إصابة مباشرة لمتجر في نتيفوت دون وقوع إصابات بشرية.

دوت صفارات الإنذار تدوي في نتيفوت ومحيطها بالنقب الغربي، وذلك بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة بتجاه المستوطنات الإسرائيلية.
وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة تجاه نتيفوت في النقب الغربي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل اليوم.

وتتصاعد العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدد من المحاور بقطاع غزة.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي


وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.