رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تتصدى لمحاولة تهريب مخدرات على حدودها مع إسرائيل

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، بأن القوات المصرية أحبطت محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية جنوب معبر العوجة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

 

 

وأوضح المصدر أن اشتباكات قد وقعت، حيث تكمنت القوات المصرية من ضبط ستة مهربين.

 

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تفتعل التصعيد في الضفة لتكرار "دمار غزة"


قالت الخارجية الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يفتعل التصعيد في الضفة الغربية لتطبيق نسخة الدمار والتهجير التي انتجتها آلته الحربية في قطاع غزة.

وقالت الوزارة، إنها تنظر بخطورة بالغة إلى نتائج وتداعيات التصعيد الإسرائيلي الممنهج في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ما يشكل استخفافا بالمجتمع الدولي، بما فيه المطالبات الأميركية بلجم المستوطنين، ووقف هجماتهم واعتداءاتهم، ومحاسبتهم، في رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي بأن اليمين الإسرائيلي الحاكم برئاسة نتنياهو لا يعير أي اهتمام للشرعية الدولية، ولمواقف الدول، حتى تلك التي تقف إلى جانب إسرائيل.

وأشارت في بيان الاثنين إلى أن نتنياهو وفريقه المتطرف يوظفون رخاوة الموقف الدولي وضعفه، لتنفيذ المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، لاستكمال جرائم الضم المتواصل للضفة الغربية المحتلة، الأمر الذي يتطلب ترجمة الإجماع الدولي الرافض للاستعمار إلى أفعال وإجراءات عملية تجبر دولة الاحتلال على إنهاء احتلالها، والانصياع للقرارات الأممية ذات الصلة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وفرض حل الدولتين، باعتباره مفتاح الأمن والاستقرار، في ساحة الصراع والمنطقة والعالم.

عشرات القتلى والجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة

قُتل عشرات المواطنين أغلبهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، إضافة لعدد من المفقودين في قصف الاحتلال المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، في اليوم الـ101 من العدوان.

وأفادت مصادر طبية في القطاع، بمقتل 16 مواطنا بينهم 6 أطفال في قصف طيران الاحتلال الحربي المتواصل على خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

كما قُتل 6 مواطنين وأصيب 15 آخرون بجروح مختلفة بعد قصف من طيران الاحتلال، لمنزل في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وفجر جيش الاحتلال عددا من منازل المواطنين في قرية المصدر وسط قطاع غزة، كما شن غارات جوية كثيفة مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.