رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تكشف موعد تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات والمعاشات

نشر
الأمصار

كشف مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر موعد تطبيق الزيادة الجديدة للمرتبات والمعاشات.

وقال البدوي خلال تصريحات تليفزيونية مساء اليوم الإثنين، إن طبقًا لتصريحات وزير المالية والذي أعلن عن تكليف رئاسي بـ زيادة الأجور والمعاشات فإن ذلك سيكون في الموازنة العامة الجديدة في الدولة.

وأوضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر أنه من المفترض أن تطبق الموازنة الجديدة للدولة في شهر يوليو المقبل.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة للمرتبات والمعاشات

وأضاف أنه يتمنى أن يكون موعد تطبيق الزيادة الجديدة للمرتبات والمعاشات قبل شهر رمضان، لمساعدة العمال على مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

وتابع البدوي: «في ظل الظروف الاقتصادية الحالية نأمل أن يُبدر الرئيس موعد زيادة المرتبات والمعاشات، زي السنة اللي فاتت الرئيس عمل الزيادة في شهر أبريل».

حزمة جديدة لزيادة الأجور والمعاشات

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك تكليفًا رئاسيًا بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان.

مصر تتعاقد على شراء 100 ألف طن سكر خام مستورد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، التعاقد على شراء كمية 100 ألف طن سكر خام مستورد، بالإضافة إلى الكميات التي تم التعاقد عليها سابقا وهي:

50 ألف طن تعاقد شركة السكر والصناعات التكاملية
50 ألف طن تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية
50 ألف طن تعاقد شركة الدقهلية للسكر

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الاثنين، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية  لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من سلعة السكر.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر  يكفي حتى شهر يوليو المقبل.

ويبدأ إنتاج السكر من قصب السكر اعتبارًا من بداية شهر يناير الجاري، كما يبدأ إنتاج السكر من شركات بنجر السكر اعتبارًا من شهر مارس المقبل.

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمنطقة طلبة عويضة بالزقازيق بمحافظة الشرقية، لمتابعة معدلات تنفيذ المشروع، حيث يقام على مساحة 10000 متر مربع تقريبا بحجم استثمارات بقيمة 2 مليار جنيه.

المشروعات التجارية بالشرقية

كما تفقد الدكتور إبراهيم عشماوي مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمنطقة العصلوجي على مساحة 16800 متر مربع تقريبا بحجم استثمارات 1 مليار و 200 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور إبراهيم عشماوي لمحافظة الشرقية واستقبله الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمكتبه بالديوان العام، وذلك لمتابعة أخر المستجدات والتعرف على معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات التجارية المشتركة والمُقامة بالمحافظة بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية والمطورين التجاريين، وبحضور العميد وليد سيف الدين نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والدكتور احمد عبد المعطي نائب المحافظ ، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة.

ونقل عشماوي خلال الزيارة تحيات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مؤكدا أن وزارة التموين لديها اهتمام كبير بتنفيذ مشروعات استثمارية تجارية على أرض محافظة  الشرقية، حيث أنها من المحافظات الواعدة، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية لإمداد المحافظة بكافة احتياجاتها من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، مما سيقلل حلقات تداول تلك السلع وتقليل تكلفة نقل السلع وتداولها وتخزينها وكذا بيعها .

وشدد مساعد وزير التموين على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى والانتهاء من تنفيذ مراحل المشروع في الوقت المحدد، لافتا الى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية قد نجح مدار 5 سنوات الماضية فى جذب استثمارات محلية وإقليمية وأجنبية بلغت ما يقرب من 60 مليار جنيه في عدد 23 مشروعا في 14 محافظة وبنسبة نفاذ وتغطية لأنشطة تجارية بلغت 55٪؜ من إجمالي محافظات الجمهورية.

كما تم خلال الزيارة وضع حجر الأساس لثلاثة مخازن استراتيجية في محافظات "السويس والأقصر والفيوم " باستثمارات تتعدى 4.5 مليار جنيه، وتهدف إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية بهدف تخزين وتدبير احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي للبلاد، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالإسراع في إنشاء وإدارة وتشغيل مستودعات استراتيجية للتخزين السلعي وتحت إشراف وزير التموين والتجارة الداخلية، فضلا عن رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية من مخازن استراتيجية وأسواق جملة ومناطق لوجستية وأسواق متخصصة.