رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذيرات يابانية من سوء الطقس بالمناطق المتضررة من الزلزال

نشر
الطقس
الطقس

حذرت وكالة الطقس اليابانية اليوم الأحد، من اشتداد الأجواء الشتوية القاسية في المناطق التي ضربها الزلزال بداية العام الجديد بدءا من ليل اليوم وحتى الثلاثاء المقبل.

كما حذرت السلطات اليابانية  من أن الهطول الكثيف للثلوج قد يتسبب في انهيار المنازل التي تضررت سابقا جراء الزلزال .. مشيرة إلى ارتفاع حصيلة من لقوا مصرعهم جراء ظروف الطقس القاسي إلى 20 شخصا ، وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) في نشرتها الإنجليزية.

ولفتت الشبكة إلى تزايد عدد المرضى داخل الملاجئ التي تستضيف عشرات الآلاف من النازحين جراء الزلزال المدمر بالإضافة إلى انقطاع الماء عن أكثر من 55 ألف منزل بسبب تضرر محطات المياه وانعزال عدة قرى بسبب الانهيارات الأرضية ودمار الطرق.

يشار إلى أن 220 شخصا لقوا مصرعهم جراء الزلزال القوي الذي ضرب وسط اليابان في الأول من يناير الجاري بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.

لتعزيز جهود الإغاثة من الزلزال..اليابان تعلن مضاعفة احتياطيات الميزانية

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأحد، إن الحكومة تخطط لمضاعفة احتياطيات الميزانية إلى تريليون ين (6.9 مليار دولار) في السنة المالية الجديدة بهدف مساعدة المتضررين من الزلزال.

وأعلن كيشيدا عن هذه الخطة بعد زيارته للمنطقة الواقعة في شمال غرب اليابان التي ضربها زلزال قوي هذا الشهر.
 

اليابان وكوريا الجنوبية: بيونج يانج تطلق صاروخًا باليستيًا جديدًا في البحر

أعلنت الحكومة اليابانية والجيش الكوري الجنوبي ، أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم الأحد صاروخا باليستيا جديدا قبالة الساحل الشرقي لبيونج يانج.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه البحر الشرقي اليوم الأحد، ويعمل الجيش على تحليل مسافة تحليق الصاروخ وارتفاعه وسرعته وغيرها من التفاصيل الأخرى.
من جانبها، أفادت مصادر في وزارة الدفاع اليابانية ، وفقا هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) ، بأن الصاروخ الباليستي سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، وأن الوزارة تواصل جمع المعلومات حول عملية إطلاق هذا الصاروخ.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا ، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

ويعد هذا هو أول إطلاق لصاروخ باليستي هذا العام، بعد 27 يوما من إطلاق الشمال صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز "هواسونج-18" يعمل بالوقود الصلب باتجاه البحر الشرقي في 18 ديسمبر.

وأطلقت كوريا الشمالية صواريخ باليستية في يومين متتاليين في 17 و18 ديسمبر من العام الماضي.