رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مئات الآلاف يشاركون باحتجاجات في لندن رفضًا للحرب بغزة

نشر
مسيرات سابقة لتأييد
مسيرات سابقة لتأييد فلسطين في لندن

وسط مطالبات بوقف الصراع في فلسطين، والتهدئة في اليمن، من المتوقع أن يتجمع مئات الآلاف من الأشخاص في لندن اليوم احتجاجًا على الحرب في غزة مع اتساع نطاق الصراع إلى اليمن، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأشارت حملة التضامن مع فلسطين إلى إنه من المتوقع أن يتجمع المتظاهرون اليوم السبت عند تقاطع البنوك عند منتصف النهار كجزء من يوم عمل عالمي يشمل 30 دولة.

وبحسب الصحيفة فأن دمية عملاقة لطفلة سورية لاجئة تدعى "أمل الصغيرة" ستسير مع المتظاهرين المطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وبلغ ارتفاع الدمية حوالي 3.5 متر ، بهدف تسليط الضوء على محنة الأطفال اللاجئين، ومن المقرر أن ترافقها مجموعة من الأطفال الفلسطينيين خلال المسيرة الوطنية السابعة من أجل فلسطين.

ومن المتوقع أن تقام مسيرة لدعم إسرائيل في ميدان ترافالغار، يوم الأحد المقبل، اعتبارًا من الساعة 2.30 بعد الظهر.

ومن بين المتحدثين في هذا الحدث، الذي نظمته مجموعة "السلسلة البشرية 7/10"، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، واللورد بيكلز، والنائب كريستيان ويكفورد.

وجدير بالذكر، أن هذه الاحتجاجات تأتي بعد أيام فقط من شن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سلسلة من الضربات على اليمن ضد الحوثيين، الذين يستهدفون الشحن الدولي في البحر الأحمر.

وقالت شرطة العاصمة إنه سيكون هناك تواجد شرطي كبير اليوم السبت، مع حوالي 1700 ضابط في الخدمة لمراقبة المسيرة، بما في ذلك العديد من القوات خارج لندن، ثم تسير المجموعات إلى ساحة البرلمان، حيث ستُلقى الخطب.

ومن المقرر أن يتم تطبيق عدة شروط بحسب ما ذكرت القوة: يجب على أي شخص مشارك في الموكب ألا ينحرف عن المسار المحدد؛ يجب أن تنتهي الخطب في التجمع بعد الموكب بحلول الساعة 4.30 مساءً ويجب أن ينتهي الحدث بأكمله بحلول الساعة 5 مساءً؛ ولا يجوز لأي مشارك في الاحتجاج دخول المنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية.

كندا تُعلق على أنباء مشاركتها في الهجوم على الحوثيين باليمن

أصدر وزيرا الخارجية والدفاع الكنديان، ميلاني جولي وبيل بلير، بيانًا بشأن تورط البلاد في ضربات ضد أهداف الحوثيين.

وقال البيان: دعم أفراد القوات المسلحة الكندية المنتشرون مع القيادة المركزية الأمريكية الضربات المستهدفة بدقة التي نفذتها أمس القوات المسلحة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كما فعلت أستراليا والبحرين وهولندا، ضد المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتابع: تتوافق هذه الضربات الدقيقة مع ميثاق الأمم المتحدة وتظهر التزام المجتمع الدولي بالدفاع عن حرية الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر.