رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية وتوقع قتلى منهم

نشر
الأمصار

أعلنت حركة كتائب القسام في فلسطين، اليوم الثلاثاء، استهداف قوة إسرائيلية راجلة بالأسلحة الرشاشة وأوقعهم بين قتيل وجريح.

كما استهدفت قوات "القسام" جيب من نوع "همر" وصل لإنقاذ القوة وتحقق فيه إصابات مباشرة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة
أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن عناصرها تمكنوا من قنص 4 جنود إسرائيليين ببندقية "الغول" القسامية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام عبر حسابها على تليجرام، إنها تمكنت من تدمير دبابة ميركفاه بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها جنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت كتائب القسام، أنها استهدافت قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس، كما تم دك جنود وآليات العدو المتوغلة جنوب مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

المجموعة العربية بالأمم المتحدة: نرفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج غزة

أكدت المجموعة العربية بالأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، علي رفضها التهجير القسري للفلسطينيين خارج غزة وإعادة احتلال القطاع.

وأوضحت المجموعة العربية بالأمم المتحدة، خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول غزة، أن “عجز مجلس الأمن عن أداء واجبه بوقف النار في غزة يؤثر على مصداقيته”.

ولفتت إلي أن “وقف النار هو السبيل الوحيد لإنهاء المعاناة في غزة”، كما طالبت المجموعة العربية بالأمم المتحدة، “المجتمع الدولي بتوفير المساعدات الكافية لسكان غزة”.

وفي وقت سابق، قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، اليوم الثلاثاء، إن السبيل الوحيد لإنهاء الرعب في غزة هو وقف إطلاق النار.

وأوضح منصور، في كلمته خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول غزة، أن “ما يحدث في غزة جرائم فظيعة ويجب عدم استخدام حق النقض "الفيتو" أمام محاولة وقفها”.

وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، أن “إسرائيل تريد تحويل غزة إلى مكان غير قابل للعيش”.

ولفت إلي أنه "لن يتحقق الأمن من خلال القتل والنزوح وحرمان الفلسطينيين من الحقوق".

اتحاد الصحفيين العرب: سنتخذ إجراءات حاسمة أمام المحاكم الدولية بشأن قتل الصحفيين

صرح رئيس الاتحاد العام للصحفين العرب “مؤيد اللامي" أنه سيكون هناك عدة خطوات امام المحاكم الدولية من أجل ملاحقة مرتكبي جرائم قتل الصحفيين في قطاع غزة وأنه لن يكتف اتحاد صحفيين العرب بالأستنكار فقط وسيكون هناك خطوات كبيرة قادمة .

وأضاف أننا نقدم التعازي والمواساة للزميل وائل الدحدوح وأننا نقف بجوارة ولن نترك تلك الإغتيالات على الرغم من أنها تؤلمنا كثيرا،ولكن لن يتم ترك قادة الكيان الإسرائيلي  أن يعبثوا ويقتلوا أبنائنا في قطاع غزة  .