رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب عدم استخدام الفيتو أمام وقف جرائم إسرائيل

نشر
الأمصار

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، اليوم الثلاثاء، إن السبيل الوحيد لإنهاء الرعب في غزة هو وقف إطلاق النار.

وأوضح منصور، في كلمته خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول غزة، أن “ما يحدث في غزة جرائم فظيعة ويجب عدم استخدام حق النقض "الفيتو" أمام محاولة وقفها”.

وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، أن “إسرائيل تريد تحويل غزة إلى مكان غير قابل للعيش”.

ولفت إلي أنه "لن يتحقق الأمن من خلال القتل والنزوح وحرمان الفلسطينيين من الحقوق".

اتحاد الصحفيين العرب: سنتخذ إجراءات حاسمة أمام المحاكم الدولية بشأن قتل الصحفيين

صرح رئيس الاتحاد العام للصحفين العرب “مؤيد اللامي" أنه سيكون هناك عدة خطوات امام المحاكم الدولية من أجل ملاحقة مرتكبي جرائم قتل الصحفيين في قطاع غزة وأنه لن يكتف اتحاد صحفيين العرب بالأستنكار فقط وسيكون هناك خطوات كبيرة قادمة .

وأضاف أننا نقدم التعازي والمواساة للزميل وائل الدحدوح وأننا نقف بجوارة ولن نترك تلك الإغتيالات على الرغم من أنها تؤلمنا كثيرا،ولكن لن يتم ترك قادة الكيان الإسرائيلي  أن يعبثوا ويقتلوا أبنائنا في قطاع غزة  .

كما قدم اللامي التعازي لشبكة قنوات الجزيزة في الإغتيلات التي تلاحق مراسليها مشيرا إلى أن ذلك هو ثمن نقل الحقيقة حيث أصبحت تؤثر في الراي العام العالمي ،جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة الجزيرة مباشر .

الصحفي حمزة الدحدوح ووالده وائل الدحدوح 

مقتل الصحافيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا بضربة إسرائيلية في خان يونس

أعلنت وزارة الصحة في غزة يوم (الأحد) الماضي ، مقتل صحافيين اثنين في قصف إسرائيلي الأحد على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، أحدهما متعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية والثاني نجل وائل الدحدوح مراسل قناة «الجزيرة» الذي نجا من قصف الشهر الماضي.

الصحفي مصطفي الثريا 

وقالت الوزارة في بيان: «ارتقاء مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح في غارة على سيارة بمنظقة ميراج برفج جنوب قطاع غزة».

وطلبت «وكالة الصحافة الفرنسية» تعليقا من الجيش الإسرائيلي بشأن مقتل ثريا، وهو مصوّر فيديو في الثلاثينات من العمر، تعاون مع «وكالة الصحافة الفرنسية» منذ العام 2019، إضافة إلى غيرها من وسائل الإعلام.

وفقد وائل الدحدوح زوجته واثنين من أبنائه وحفيده في قصف إسرائيلي في 25 أكتوبر (تشرين الأول)، كما تعرّض لإصابة جراء قصف إسرائيلي في 15 ديسمبر (كانون الأول) أودى بحياة زميله المصوّر سامر أبو دقة.