رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد الهجوم السيبراني على مطار بيروت.. من هم جنود الرب؟

نشر
جنود الرب
جنود الرب

تعرضت شاشات  مطار بيروت الدولي في لبنان لعدة هجمات سيبرانية أدت إلى إثارت الجدل والذعرلدى العديد من المواطنين اللبنانيين. 

وظهر على الشاشة رسالة تدعو لكف يد حزب الله عن مطار بيروت، مشيرة إلى أن مطار رفيق الحريري "ليس مطار إيران"، كما ظهر على الشاشة أمام المسافرين.

كما وجّه القراصنة رسائل لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بعدم إقحام لبنان بالحرب مع إسرائيل. وقد ظهر على الشاشات شعار "جنود الرب"، وهي جماعة لبنانية معارضة.

وقد صرحت عدة مصادر أمنية إن هناك جهة خارجية تقف خلف الهجوم السيبراني على مطار بيروت.

وقد أدى الهجوم السيبراني الذي تعرضت له شاشات المطار إلى تعطل نظام تفتيش الحقائب. وتعمل فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطار حالياً على تطبيق خطة بديلة، لإبقاء الحركة طبيعية في المطار.

وأكدت السلطات اللبنانية أنه تتم حالياً معالجة القرصنة، بينما وجّهت خطوط طيران الشرق الأوسط اللبناني رسائل للمسافرين، ودعتهم لاتباع إرشادات القوة الأمنية داخل المطار.

عناصر من جنود الرب

من هم "جنود الرب"؟

لا يُعرف تاريخ تأسيس محدّد لجماعة "جنود الرب"، لكنها بدأت تبرز بعض الشيء في لبنان إبان الانتفاضة الشعبية في 17 أكتوبر العام 2019، وإن اقتصر نشاطها على حماية عدد من المصارف من محاولات الاقتحام التي شاعت في لبنان.

وقالت تقارير لبنانية، إن تأسيس الجماعة كان في أكتوبر العام 2019، في محلة "كرم الزيتون" في منطقة الأشرفية شرق بيروت، على يد شخص يدعى جوزيف منصور، الذي يتولى قيادة المجموعة.

وأشارت التقارير إلى أن عدد أفراد المجموعة يصل إلى 300 عنصر يظهرون في الشوارع من حين إلى آخر، وهم يرتدون قمصانًا سوداء رسموا عليها صليبًا ذا أجنحة.

ويرفض "جنود الرب" وصفهم بميليشيات، ويصرّون على أنهم مجموعة دعوية غير مسلحة.

جنود الرب" تنفي مسؤوليتها عن قرصنة شاشات مطار بيروت
الهجوم السيبراني علر مطار بيروت الدولي 

جنود الرب ينفون علاقتهم بالهجمات السيبرانية على مطار بيروت 

تداول ناشطون عبر وساء التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من الشباب ينفون خلاله علاقتهم بالهجمات السيبرانية على مطار بيروت الدولي .

وأضافوا أن ما يقف خلف تلك الهجمات هو طرف خارجي يهدف إلى بث الفتنه بين الشعب اللبناني وأن معركتهم الأساسية هي مع الشيطان الخارجي مشيرين في ذلك إلى إسرائيل .

وأستكملوا حديثهم أنهم قاموا بإستقبال ورعاية المصابين جراء القصف الإسرائيلي وأنهم في إنتظار المعركة افاصلة مع جنود الشيطان.