رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تُحذر من هجمات سيبرانية تستهدف البنية التحتية

نشر
الأمصار

وجه مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، تحذيرًا إلى جميع المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة إلى أخذ الحيطة والحذر من أي هجمات سيبرانية تستهدف البنية التحتية والأصول الرقمية الوطنية.

 

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية ان مجلس الأمن السيبراني طالب الجهات الحكومية والخاصة بتفعيل منظومة الطوارئ السيبرانية والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لمشاركة البيانات باستباقية والتصدي للهجمات الخبيثة.

 

وشدد مجلس الأمن السيبرانى على أهمية التصدى لمختلف الأنواع من الهجمات السيبرانية من قبل القطاعات الحيوية بالإضافة إلى تفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبرانى ورفع وعي الجهات لأي نشاطات إلكترونية مشبوهة قد تضر في بيئاتهم.

 

 

جدير بالذكر أن دولة الإمارات تنتهج معايير وممارسات التحول الرقمي الآمن وحماية البنى التحتية الرقمية الوطنية والتي هي أساس التحول الرقمي من خلال منظومة أمن سيبراني فائقة التطور قادرة على تحصين الفضاء الرقمي للدولة.

 

اقرأ أيضًا..

الإمارات تنضم إلى منظمة شنغهاي للتعاون


توجت جهود دولة الإمارات المتواصلة في الحفاظ على شراكات متوازنة ومتنوعة وتطويرها مع الدول والمنظمات متعددة الأطراف في جميع أنحاء العالم بانضمامها إلى منظمة شنغهاي للتعاون.

ومُنحت دولة الإمارات رسمياً صفة " شريك حوار " في منظمة شنغهاي للتعاون، وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية المنظمة، والذي عُقد في غوا بالهند يومي 4 و5 مايو/أيار الجاري.

وتُوّجَت مشاركة دولة الإمارات بالتوقيع على مذكرة تفاهم للانضمام إلى الرابطة كـ"شريك حوار"، ومثّل دولة الإمارات في مراسم التوقيع الدكتور عبدالناصر الشعالي، سفير دولة الإمارات لدى الهند.

ويجسد منح صفة "شريك الحوار" جهود دولة الإمارات المتواصلة في الحفاظ على شراكات متوازنة ومتنوعة وتطويرها مع الدول والمنظمات متعددة الأطراف في جميع أنحاء العالم.

وفي ضوء شراكة دولة الإمارات في منظمة شنغهاي للتعاون، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، على الدور الكبير الذي لعبته المنظمة على مدى العقود الأخيرة في دعم الاستقرار السياسي، والازدهار الاقتصادي في جميع أنحاء أوراسيا وخارجها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على التزام دولة الإمارات الثابت بالتعددية بصفتها عضوًا فاعلاً في المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن "الدولة تدرك الأهمية الحاسمة لمنظمات، مثل منظمة شنغهاي للتعاون، في بناء جسور التعاون بين الدول الأعضاء نحو تحقيق الأهداف المشتركة".