رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يصدر من مدينة أور توجيهات بشأن عقود خريجي الآثار

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، توجيهات بشأن عقود خريجي الآثار، أثناء زيارته إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أن "السوداني أجرى اليوم الاثنين، زيارة إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، اطلع فيها على معالم المدينة التاريخية المهمة".

وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء اطلع خلال الزيارة، على أوضاع المدينة، وأوعز بالاهتمام بها، وبقطاع السياحة بشكل عام؛ لما تمثله المدينة من إرث حضاري وإنساني، فضلاً عن أهميتها السياحية التي تمثل مورداً اقتصادياً مهماً للبلد".

وتابع أن "السوداني وجه بتحديد نسبة من عقود المحافظة لخريجي الآثار ليتولوا العمل في المدينة التاريخية".

تابع رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، سير الأعمال الخاصة بمشروع إنشاء البنى التحتية والمركز الثقافي في مدينة أور الأثرية بمحافظة ذي قار، وذلك حسبما جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

رئيس وزراء العراق يطلع على سير أعمال مشروع إنشاء البنى التحتية بـ"أور"

وأطلع رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، على الخطط المعدة للتنفيذ، مؤكداً أن أهمية تأهيل هذا المشروع الذي يعد وجهة سياحية عالمية، ويندرج ضمن التوجه الحكومي لتفعيل القطاع السياحي في العراق.
وأضاف أن مشروع البنى التحتية، الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 95 ‎%‎على شبكتي مجاري مياه الأمطار والصرف الصحي، بالإضافة إلى شبكة للإسالة، كما يشتمل المشروع على إنشاء الشارع الرئيس بطول (700) متر، الذي يتضمن نصب قالب جانبي من الكرانيت الطبيعي، فضلاً عن رصف الأرضيات بحجر البازلت.

وأعلن رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عن مشروع مدينة سكنية جديدة في محافظة ذي قار، على أرض تبلغ مساحتها 8000 دونم وبواقع 30 ألف وحدة ضمن مشاريع المدن السكنية التي تتبناها الحكومة.

مشروع مدينة سكنية جديدة في محافظة ذي قار

وكان وصل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، صباح اليوم الإثنين ، إلى محافظة ذي قار لافتتاح عدد من المشاريع التنموية ومتابعة الأوضاع الخدمية والاقتصادية للمحافظة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عن إضافة مشروع تصميم وتنفيذ مجاري البطحاء ضمن مشاريع محافظة ذي قار للعام الجاري.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أعلن عن إضافة مشروع تصميم وتنفيذ مجاري البطحاء ضمن مشاريع محافظة ذي قار للعام الجاري".