رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤكد رعاية الحكومة واهتمامها بأُسر الشهداء

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم السبت، رعاية الحكومة واهتمامها بأُسر الشهداء.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني التقى، اليوم السبت، عدداً من عوائل شهداء القوات المسلحة البطلة، خلال الاستعراض العسكري الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ 103 لتأسيس الجيش العراقي، حيث اطلع على أحوالهم المعاشية واحتياجاتهم ووجه بمتابعتها".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء جدد خلال اللقاء، التعبير عن عرفان جميع العراقيين، بكل أطيافهم، للتضحيات العظيمة التي قدمها شهداء العراق، من مختلف صنوف وتشكيلات القوات المسلحة البطلة".

وبيّن السوداني أنه "لولا هذه التضحيات لما تمتع العراق والعراقيون اليوم بالأمن والاستقرار، وما تحققت الانتصارات التي مهدت لنهضة البلاد وتنميتها بما يلبي طموح أبناء شعبنا"، مؤكداً "رعاية الحكومة واهتمامها بأُسر الشهداء".

السوداني: الجيش العراقي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة وحمى بدماء أبنائه أرض الوطن

أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الجيش العراقي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة وحمى بدماء أبنائه أرض الوطن.

وقال القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان لمكتبه الإعلامي،: "تحلُّ علينا اليوم الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس رمز سيادتنا، وعنوان فخرنا، ودرع وطننا، جيشنا العراقي الذي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة، وحمى بدماء أبنائه أرض العراق من شرور المعتدين".

وتابع: "ولولا التضحيات العظيمة تلك، لما كان العراق ينعم بالاستقرار والأمن والسلام". 

وأضاف أن: "تلك التضحيات تدفعنا دوماً للأمام وتضاعف تمسكنا بنظامنا الديمقراطي، وتزيد من إصرارنا وعزمنا على بناء دولتنا الحرة الكريمة التي يعيش فيها جميع العراقيين متساوين بلا تفرقة أو تمييز".

ولفت السوداني: "سنكون داعمين لكم، محافظين على حقوقكم، لتكونوا في مقدمة الجيوش، من حيث المستوى القتالي والجهوزية العالية".

واختتم بالقول: "تحية لكم يا أبناء جيشنا البطل بصنوفكم وتشكيلاتكم كافة، والرحمة والخلود لشهداء قواتنا المسلحة، وكل عام وجيشنا وشعبنا بخير".

السوداني يوجه رسالة إلى الجيش العراقي

وفي ذات السياق، وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، رسالة إلى الجيش العراقي في الذكرى الـ103 لتأسيسه.

وقال رئيس الوزراء العراقي، في رسالة وجهها إلى أبناء القوات المسلحة العراقية بمناسبة الذكرى الـ 103 لتأسيس الجيش العراقي "إلى قوات الأرض، إلى سور بلاد الرافدين المرابطين في ميادين القتال، إلى فرسان السواتر، إلى صقور الجو، ألف تحية وسلام، يا من كتبت أسماءكم بأحرف من ذهب في سجل المجد، بتضحياتكم وتفانيكم، قدمتم أسطورة لن تتكرر وعقيدة عسكرية وثبات على المبادئ غير معهود".

وأضاف السوداني: "ناطحتم عنان السماء ببسالتكم وشجاعتكم وسقيتم ثرى الوطن الطاهر بدمائكم وبذلكم، وسحقتم مجاميع التكفير والإرهاب تحت أقدامكم "، بحسب ما أورده موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وتابع السوداني: "أحيي أخوتي وأبنائي في الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس الجيش العراقي الباسل، ونسأل الله أن يرعاكم في عينه التي لا تنام ويثبت أقدامكم في سواتر العز والشرف".