رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: أمريكا دولة عاجزة تعاني من الإرهابيين

نشر
الأمصار

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هجومًا لاذعًا على نظيره جو بايدن، قائلًا إنه يُمثل تهديدًا حقيقيًا للديمقراطية في واشنطن.

 

 

ووصف ترامب الولايات المتحدة بأنها دولة "عاجزة" تعاني من "الإرهابيين" والمهاجرين من "المصحات العقلية" الذين يتدفقون عبر الحدود من المكسيك، على حد تعبيره.

 

حكم قضائي بالموافقة على استئناف ترامب حول الانتخابات التمهيدية


أصدرت المحكمة العليا الأمريكية، حكمًا بالموافقة على الاستماع إلى استئناف دونالد ترامب ضد القرار الصادر عن أعلى هيئة قضائية في كولورادو والقاضي بمنعه من خوض الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية في الولاية الغربية.

وقالت المحكمة العليا إنها ستستمع إلى المرافعات الشفهية في هذه القضية في 8 فبراير.

 

وطلب ترامب، الأربعاء من المحكمة العليا إبطال القرار الصادر عن أعلى هيئة قضائية في كولورادو والقاضي بمنعه من خوض الانتخابات التمهيدية في الولاية.

 

 

وكان محامو ترامب طعنوا الثلاثاء أمام قضاء ولاية ماين بقرار مماثل اتخذته بحق الرئيس السابق وزيرة شؤون هذه الولاية.

 

واعتبرت كلا الولايتين أن الرئيس السابق "ليس أهلا لتولي منصب الرئيس" بسبب موقفه خلال اقتحام حشد من أنصاره مقر الكونغرس في 6 يناير 2021.

 

ترامب: سياسات بايدن أدت إلى استقبال واشنطن الآلاف من الإرهابيين


قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة في مأزق حقيقى خلال الوقت الراهن.

وأضاف ترامب، أن حدود أمريكا تستقبل الآلاف من الإرهابيين والمرضى والمساجين، مشيرًا إلى موضوع المهاجرين فى أمريكا يثير الريبة بسبب سياسة بايدن التدميرية.

 

جو بايدن يطلق حملته الانتخابية بالتصويب على ترامب


يستعد الرئيس الأمريكي جو بايدن لبدء حملته الانتخابية لولاية ثانية في خطاب رمزي سيلقيه في فالي فورج بولاية بنسلفانيا، حيث حشد جورج واشنطن القوات الأمريكية خلال حرب الاستقلال.

وسيحذّر بايدن في خطابه من خطر منافسه المرجح دونالد ترامب على الديموقراطية الأمريكية، وذلك بعد ثلاثة أعوام من الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021، والذي نفّذه أنصار ترامب في محاولة لمنع المصادقة على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

 

 

وسيحاول بايدن في خطابه تصوير ترامب على أنه تهديد للبلاد، وأن إعادة انتخابه ستعني خطراً على الديمقراطية الأمريكية.

وقالت رئيسة فريق حملة بايدن جولي تشافيز رودريغيز إن خطاب بايدن الانتخابي قبل أربع سنوات والذي كان يقود بموجبه "معركة من أجل روح أميركا"، أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وأوضحت أن "التهديد الذي شكّله دونالد ترامب في العام 2020 على الديموقراطية الأميركية تفاقم خلال السنوات اللاحقة".

 

وتُعدّ المواقع التي اختارها بايدن لخطاباته رمزية، حيث سيلقي خطابه الأول في فالي فورج حيث حشد جورج واشنطن القوات الأميركية التي قاتلت ضد الإمبراطورية البريطانية قبل حوالى 250 عاما.

 

وقال كوينتين فولكس، نائب مدير الحملة "اخترنا فالي فورج لأن جورج واشنطن وحّد المستعمرات هناك. ثم أصبح رئيسا ووضع الأساس للانتقال السلمي للسلطة، وهو ما رفض دونالد ترامب والجمهوريون القيام به".