رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حادث هبوط اضطراري يدفع "ألاسكا" لإيقاف طائرات "بوينع 737-9"

نشر
الأمصار

أعلنت شركة "ألاسكا إيرلاينز" إيقاف كل طائراتها من طراز "بوينغ 737 ماكس 9" بعد هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً، في ولاية أوريغون بشمال غرب الولايات المتحدة بعدما أبلغ عدد من ركابها الـ177 عن أن إحدى النوافذ انخلعت من مكانها على إثر الإقلاع.

 

وأوضحت إدارة الطيران الفيدرالية عبر شبكة "إكس" أن الطائرة أقلعت في الرحلة الرقم 1282 من مطار بورتلاند الدولي قرابة الخامسة عصراً (الأولى من فجر السبت بتوقيت غرينيتش) قبل أن تعود بسلام "بعدما أفاد الطاقم عن مشكلة في الضغط".

 

وأظهرت صور نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي نافذة مقتلعة في طائرة تدلّت من سقفها أقنعة أكسجين.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ألاسكا إيرلاينز" بن مينيكوتشي في بيان "قررنا بعد ما حصل الليلة على الرحلة 1282 اتخاذ خطوة احترازية تتمثل في إيقاف أسطولنا المكون من 65 طائرة بوينع 737-9 موقتاً".

 

وأضاف "ستعود كل طائرة إلى الخدمة بعد انتهاء عمليات صيانتها والتدقيق في أمانها بالكامل"، متوقعا إنجازها خلال بضعة أيام.

 

أمريكا.. حادث تصادم قطاري أنفاق في "نيويورك" يُصيب 24 شخصًا


أعلن نائب مساعد رئيس الإطفاء في مدينة نيويورك "إيان سوردز"، إصابة 24 شخصًا على الأقل في حادث تصادم قطاري أنفاق وقع في وسط المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال سوردز إن "إجمالي 24 شخصًا أصيبوا"، مُضيفًا أنه لم تكن هناك إصابات خطيرة.

وأفادت شرطة مدينة نيويورك في وقت سابق، باصطدام قطار مترو أنفاق فارغ بقطار يحمل ركابا في مانهاتن، وأعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول في وقت لاحق أن الحادث تسبب في خروج القطار عن مساره، وتجري عمليات الإنقاذ في الموقع.

وقالت الشرطة "كان القطار الفارغ يتحرك من مسار إلى آخر واصطدم بقطار يحمل ركابا بين محطتي شارع 96 وشارع 103. في الوقت الحالي، لدينا 13 شخصا مصابين بإصابات طفيفة. ونقوم بإحصاء الضحايا".

وقال رئيس هيئة النقل الحضري الأمريكي ريتشارد ديفي إنه يأمل في استعادة خدمة المترو بحلول ساعة الذروة صباح الجمعة، لكنه أشار إلى أن ذلك غير مضمون.

وأضاف: "الأمر فوضوي بعض الشيء هناك. سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نعود إلى تشغيل هذه الخدمة. لدينا أطقم الآن. وأتوقع أن نبقى خارج الخدمة طوال الليل".

وصرح ديفي: "لحسن الحظ، تصادمت\ القطاران بسرعات بطيئة شمال المحطة مباشرة. وتمكنّا من إجلاء عملائنا، ولم تكن هناك إصابات خطيرة".

وقال أحد الركاب: "بدأ القطار يهتز بقوة شديدة، كان الجميع خائفين ويصرخون. كان هناك الكثير من الأطفال. وكان الجميع يحاولون الاتصال برقم الطوارئ".