رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. اعتقال 15 شخصًا وترحيل 8 آخرين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة تركية، حُكمًا باعتقال 15 شخصاً بشكل رسمي وترحيل 8 آخرين يُشتبه في ارتباطهم بجهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد) واستهداف الفلسطينيين الذين يعيشون في تركيا.

 

 

وأوضحت صحيفة "ذا تايمز اوف إسرائيل" الجمعة أن تركيا اعتقلت بشكل إجمالي 34 شخصاً في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد تحذير أنقرة لإسرائيل من "عواقب وخيمة" إذا حاولت مطاردة أعضاء حركة "حماس" الذين يعيشون خارج الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك تركيا.

 

ولم توضح الصحيفة الإسرائيلية أي تفاصيل أخرى حول ما قررته المحكمة بشأن الأشخاص الـ 11 المتبقين الذين تم احتجازهم في البداية إلى جانب 15 شخص الذين تم احتجازهم بشكل رسمي.

 

وأشارت الصيحفة أن الشرطة التركية داهمت مواقع في 8 أقاليم للقبض على المشتبه بهم في إطار التحقيق الذي أجرته وكالة الاستخبارات التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومكتب مكافحة الإرهاب التابع للمدعي العام في إسطنبول.

 

تركيا: تحييد عنصرين من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق


أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد عنصرين من تنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كيه كيه " الإرهابي بمنطقة عملية "المخلب - القفل" شمال العراق.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، الجمعة، "تم تحييد إرهابيين اثنين من (بي كيه كيه) بعد أن رصدتهما القوات المسلحة في منطقة عملية "المخلب - القفل" شمال العراق، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وتستخدم تركيا كلمة "تحييد" للإشارة إلى قتل أو أسر أو إصابة المسلحين الذين تشتبك معهم القوات التركية في قتال.

 

وفي 23 أبريل 2021، أطلقت تركيا عمليتي "مخلب البرق" و"مخلب الصاعقة" بشكل متزامن ضد إرهابيي "بي كيه كيه " في مناطق "متينا" و"أفشين-باسيان"، شمالي العراق، وشنت تركيا عملية مخلب القفل في أبريل عام 2022.

ووفقا لبيانات تركية، تسبب الحزب في مقتل حوالي 40 ألف شخص (مدنيون وعسكريون) خلال أنشطته الانفصالية المستمرة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

الأمن الوطني العراقي يفكك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على أفرادها

وفي سياق اخر، أعلن جهاز الأمن الوطني، الجمعة، تفكيك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على أفرادها.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز الجهاز، تمكنت من تفكيك شبكة لتجارة المخدرات، وضبطت بحوزتهم أكثر من (5) كغم من مادة الماريجوانا".