رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تُحذر من اندلاع الحرب بين لبنان وإسرائيل

نشر
الأمصار

وجه وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الأربعاء، تحذيرًا من اندلاع حرب بين إسرائيل ولبنان، مؤكدًا أن هذه الحرب لن تنتهي في حال نشوبها.

 

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين بمقر الخارجية التركية ردًا على سؤال حول تداعيات اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري أمس الثلاثاء، في بيروت.



وقال فيدان: "أعتقد أن الإسرائيليين يحاولون جاهدين عدم الدخول في حرب مع لبنان. لكنني أقولها دائمًا؛ هذا الطريق مسدود، وفي حال حدث ذلك لن تنتهي الحرب بالتأكيد.

 

حزب الله ينعي 5 من مقاتليه في جنوب لبنان

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استشهاد 5 من مقاتليه في جنوب لبنان، منذ صباح اليوم.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن الحزب، أشار فيه إلى أن القتلي سقطوا "على طريق القدس" في جنوب لبنان، دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن ظروف وفاتهم.

 

وأكد الحزب أن القتلي "توفو دفاعًا عن لبنان وقضيته العادلة"، ودعا اللبنانيين إلى "السير على خطاهم".

وكان حزب الله قد أكد في وقت سابق أن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري الثلاثاء في ضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، "لن يمر ابدا من دون رد وعقاب"، واصفا ما حصل بأنه "اعتداء خطير على لبنان".

 

لبنان.. بيان عاجل من حزب الله بعد انفجار بيروت

 

أصدر حزب الله في لبنان، بيان رسمي تعقيبا على واقعة الاغتيال التي حدثت مساء اليوم لقيادات حماس على أرض بيروت

وفيما يلي نص البيان: ‏

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
‏﴿قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ ‏عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ﴾‏
صدق الله العلي العظيم

ننعى إلى أمّتنا العربية والإسلامية، ننعى إلى فلسطين الحرة ومقاومتها العظيمة ‏وشعبها الأبي، وإلى ‏الأحرار والمجاهدين في كل مكان، القائد المجاهد الكبير نائب ‏رئيس المكتب ‏السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري مع عدد من رفاقه ‏المجاهدين شهداءً على طريق القدس.‏

 

نتقدّم بالعزاء من إخواننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس ومن مجاهدي كتائب ‏عزالدين القسام ‏البواسل ومن أهل غزة الصامدة والقدس الشريف والضفة الغربية ‏الجريحة ومن كلّ فصائل وحركات المقاومة والجهاد ‏في فلسطين، وقد ختم الله تعالى ‏مسيرة هذا القائد الكبير بأرفع أوسمة الشرف ‏والكرامة ونال الشهادة التي طالما طلبها ‏وتمنّاها وعمل لها مع إخوانه المجاهدين: مقاومة وجهاد، نصرٌ أو ‏استشهاد.‏