رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطائفة الإنجيلية: نقف خلف الدولة المصرية للدفاع عن القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

قال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن عيد الميلاد يأتى وسط عالمٍ مضطربٍ، حيث تعاني العديد من الدول من أزماتٍ متعددة، منها الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مما أدى إلى استمرار الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف زكي، خلال كلمته في احتفال عيد الميلاد المجيد بكنيسة قصر الدوبارة، أن مصر تقف مع الشعب الفلسطيني، وترفض كل أشكال التهجير والعنف، وذلك في ظل الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة، مما أدى إلى استشهاد الآلاف من الفلسطينيين، وتدمير غزة بشكل غير مسبوق.

وأكد زكي أن الأزمة الاقتصادية العالمية ألقت بظلالها بقوة على مصر، حيث ارتفعت الأسعار والتضخم، وتبذل الحكومة المصرية مجهودًا ضخمًا لاحتواء آثار هذه الأزمات.

ولفت زكي إلى أن هناك مخاوف أخرى تواجه العالم، مثل أزمة الثقة العالمية في تبادل الأخبار والمعلومات، والتي أدت إلى انتشار الأخبار المفبركة والصور المفبركة.

ووجه زكي رسالة إلى المصريين، قائلا: "وسط هذه التحديات، نحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد، لنتذكر أن الله معنا، ولنطلب منه أن يرسل السلام والرحمة إلى العالم كله".

وكان هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال الرئيس المصري السيسي - فى برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى اليوم الجمعة - "الإخوة والأخوات، أقباط مصر بالخارج ، إنه لمن دواعي سرورى أن أبعث إليكم بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد .

واغتنم هذه المناسبة الطيبة، كي أعرب عن أمنياتي لكم بدوام التوفيق والنجاح، داعياً الله تعالى أن يجعله عيداً سعيداً مباركاً، وأن يعيده عليكم بالخير والسعادة، وأن ينعم على مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقى والازدهار، وكل عام وأنتم بخير.

وفي وقت سابق، أرسل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ببرقية تهنئة للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى إعلان الاستقلال.

استقلال جمهورية السودان:


وأوفد الرئيس السيسي، محمد يحيى الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة السودان بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

ومن جانبه، بعث ملك المغرب محمد السادس، برقية تهنئة إلى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

ومما جاء في برقية الملك: “بمناسبة احتفال جمهورية السودان الشقيقة بعيدها الوطني، يطيب لي أن أبعث إليكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات لكم شخصيا بموفور الصحة والسعادة، وللشعب السوداني باطراد التقدم والازدهار، في ظل الأمن والاستقرار”.