رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد

نشر
الأمصار

هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال الرئيس المصري السيسي - فى برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى اليوم الجمعة - "الإخوة والأخوات، أقباط مصر بالخارج ، إنه لمن دواعي سرورى أن أبعث إليكم بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد .

واغتنم هذه المناسبة الطيبة، كي أعرب عن أمنياتي لكم بدوام التوفيق والنجاح، داعياً الله تعالى أن يجعله عيداً سعيداً مباركاً، وأن يعيده عليكم بالخير والسعادة، وأن ينعم على مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقى والازدهار، وكل عام وأنتم بخير.

وفي وقت سابق، أرسل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ببرقية تهنئة للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى إعلان الاستقلال.

استقلال جمهورية السودان:


وأوفد الرئيس السيسي، محمد يحيى الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة السودان بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

ومن جانبه، بعث ملك المغرب محمد السادس، برقية تهنئة إلى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

ومما جاء في برقية الملك: “بمناسبة احتفال جمهورية السودان الشقيقة بعيدها الوطني، يطيب لي أن أبعث إليكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات لكم شخصيا بموفور الصحة والسعادة، وللشعب السوداني باطراد التقدم والازدهار، في ظل الأمن والاستقرار”.

وأضاف الملك في هذه البرقية: “كما أغتنمها سانحة طيبة لأعرب لفخامتكم عن تقديري الكبير لما يجمع المملكة المغربية وجمهورية السودان من علاقات أخوية راسخة وتعاون فعال، وما يحدونا من إرادة مشتركة لتعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها نحو آفاق أرحب، لما فيه صالح بلدينا وشعبينا الشقيقين”.

في إطار جهود مصر لدعم الشعب السوداني، شارك السفير د.أحمد إيهاب جمال الدين، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، في الحدث رفيع المستوى حول السودان، والذي عقد اليوم على هامش المنتدى العالمي الثاني للاجئين.

مصر تؤكد دعمها الكامل لشعب السودان

جاء ذلك، خلال حلقة نقاشية ضمت المندوب الدائم للسودان ووزير الشئون الإنسانية وإدارة الكوارث بجنوب السودان والمندوب الدائم لتشاد ومدير مكتب تنسيق الدول الانتقالية في البنك الأفريقي للتنمية، ومديرة التنمية البشرية والهجرة والحوكمة والسلام بقطاع الاتحاد الأوروبي للشراكة الدولية، ومدير قسم الصمود والهشاشة بالبنك الإسلامي للتنمية.

وفي مستهل اللقاء، أكد المندوب الدائم على تضامن مصر ودعمها الكامل لشعب السودان، وجهودها الدؤوبة لإنهاء للأزمة الراهنة بما في ذلك من خلال تنفيذ "خطة عمل آلية دول جوار السودان لإنهاء الأزمة في السودان"، والتي تهدف إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، بهدف إقامة حوار شامل بين الأطراف السودانية للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الحالية، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات المتضررة.

جهود الحكومة المصرية 

وتطرق المندوب الدائم إلى الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية منذ اندلاع الازمة الراهنة لتسهيل عبور ما يقدر بنحو 380 ألف مواطن سوداني إلى مصر وتقديم كافة الخدمات الإنسانية والصحية والمعيشية لهم، وتضمينهم في النظم الوطنية، وبخاصة في قطاعي الصحة والتعليم، على قدم المساواة مع المواطنين المصريين، هذا بالإضافة إلى ما تستضيفه مصر من ما يزيد على ٩ ملايين مهاجر، ٥ ملايين منهم من السودان يعيشون في مصر منذ عقود.