رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وحدات الأمن التونسية تقبض على 67 إرهابياً خلال يناير الجاري

نشر
الأمصار

كشفت الإدارة العامة للحرس التونسي، عن قيام الوحدات الأمنية التابعة لإدارة مكافحة الإرهاب، باعتقال 67 عنصراً متطرفاً مفتشاً عنهم لفائدة مختلف المحاكم، خلال الفترة ما بين بداية شهر ديسمبر الماضي والثاني من يناير الحالي.

وأكدت وزارة الداخلية التونسية، أن المتهمين صادرة في شأنهم «أحكام قضائية في اتهامات ذات صبغة إرهابية».

ولم تقدم الوزارة أي معلومات حول هؤلاء، ومكان اعتقالهم والاحتفاظ بهم، ودرجة خطورتهم وهل لديهم امتدادات وعلاقات مع عناصر إرهابية أخرى، أو هم من الخلايا الإرهابية النائمة.

وذكر متابعون للشأن الداخلي التونسي، أن وحدات الأمن التونسي نفذت حملات أمنية مكثفة خلال الأيام الأخيرة من السنة الماضية، حيث شددت من مراقبة الهويات الشخصية، وتفتيش السيارات الخاصة بمعظم الطرقات التونسية، وذلك خشية تسلل عناصر إرهابية وتنفيذ أعمال إجرامية.

وأشارت تقارير أمنية إلى أن الوحدات الأمنية تمكنت ليلة رأس السنة من تنفيذ اعتقالات عدة، سواء على خلفية تهم إرهابية أو تهم حق عام.

وفي هذا الشأن، كشف وسام الشريف، المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بولاية سوسة (وسط)، عن اعتقال 38 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 30 و50 سنة، إثر اتهامهم بارتكاب قضايا عنف، واستهلاك مواد مخدّرة، وصدور مذكرات تفتيش في حقّهم.

تونس.. تفكيك شبكة مختصة في الإتجار بالأشخاص بالرقاب وسيدي بوزيد


وفي وقت سابق، تمكنت وحدات الاستعلامات بمنطقتي الحرس الوطني في تونس بالرقاب وسيدي بوزيد من تفكيك شبكة مختصة في الإتجار بالبشر ونقل المجتازين من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء باتجاه ولاية صفاقس للمشاركة في عمليات الإبحار خلسة.

وأشارت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس، في بلاغ لها اليوم الأحد، إلى أنه تمّ إلقاء القبض على شخصين من عناصرها، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مناظرة لانتداب ضباط بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح

أعلنت وزارة العدل في تونس عن تنظيم مناظرة خارجية بالاختبارات للدخول لمرحلة تكوين 111 ضابط إصلاح بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح.

وقد حدد آخر أجل لقبول الملفات يوم 22 ديسمبر على أن تنطلق الاختبارات يوم 25 فيفري 2024.

تفاصيل المناظرة وشروط الترشح والاختصاصات المطلوبة على الرابط التالي من هنا "مناظرة لانتداب 111 ضابط بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح"