رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن نسبة تخزين السدود المائية

نشر
خزانات المياه
خزانات المياه

أعلنت الادارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى في تونس خلال جدول نشرته صباح اليوم الثلاثاء 2 يناير2024 أن نسبة امتلاء السدود بلغت حتى صباح اليوم الثلاثاء 2 يناير27 بالمائة وبلغت إيرادات السدود 654 مليون متر مكعب.

وبلغت ايرادات سدود الشمال حوالي 565 مليون متر مكعب مقابل 56 مليون متر مكعب لسدود الوسط وحوالي 6 مليون متر مكعب لسدود الوطن القبلي.

27% نسبة امتلاء السدود

سحب كثيفة مع بعض الأمطار.. تعرف على طقس الثلاثاء بتونس

 تظهر خلال طقس اليوم  الثلاثاء سحب كثيفة مع بعض الامطار المتفرقة بمناطق اقصى الشمال في الصباح وسحب عابرة ببقية الجهات.

وتكون الرياح من القطاع الغربي لتونس ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل.

ويكون البحر مضطربا بمنطقة سرات وقليل الاضطراب فمضطرب ببقية السواحل أما الحرارة فتكون في انخفاض طفيف.

تونس تُعلن إحباط 13 عملية هجرة غير نظامية

أعلنت "الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي"، في بيان، أن الوحدات البحرية تمكنت مُؤخرًا من إحباط 13 عملية هجرة غير نظامية عبر الحدود البحرية وإنقاذ 188 مُهاجرًا غير شرعي، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت في البيان أن الوحدات العائمة التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط 12 عملية هجرة غير نظامية عبر الحدود البحرية وإنقاذ 175 مهاجرا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشارت إلى أن إقليم الحرس الوطني بصفاقس ضبط 5 ملاحقين من منظمي عمليات الهجرة غير الشرعية ووسطاء، بالإضافة إلى حجز 10 مراكب حديدية و8 محركات بحرية.

وأضافت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس أن وحدات المنطقة البحرية بنابل (شمال) أحبطت بدورها عملية هجرة غير نظامية عبر الحدود البحرية وأنقذت 13 مهاجرا تونسيا من بينهم فتاة أجنبية.

وأوضح المصدر ذاته أنه وبمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

تونس تُقرر تمديد حالة الطوارئ لمُدة شهر

قررت "تونس"، تمديد حالة الطوارئ المُستمرة مُنذ سنوات لمُدة شهر حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

جاء ذلك وفق منشور بالرائد الرسمي (الجريدة الرسمية) للجمهورية التونسية.

وأسفر هجوم إرهابي استهدف في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 حافلة لنقل عناصر من الأمن الرئاسي وسط تونس العاصمة، عن مقتل 12 أمنيًا وإصابة 16 آخرين.

ومُنذ ذلك التاريخ، تم إعلان حالة الطوارئ في البلاد وتمديدها تباعًا