رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وفد كوردي يتوجه إلى بغداد لبحث ملفي موازنة 2024 والرواتب

نشر
الأمصار

كشف مصدر سياسي عراقي، عن توجه وفد حكومي كوردي إلى العاصمة الاتحادية "بغداد" الأسبوع المُقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقال المصدر لوكالة "شفق نيوز"، إن "وفدًا كورديًا من إقليم كوردستان سيتوجه إلى بغداد الأسبوع المُقبل "، مًبينًا أن "الوفد الكوردي سيبحث مع الجهات الحكومية في بغداد ملفي موازنة العام 2024 وحصة الأقليم منها، فضلًا عن رواتب موظفي كوردستان المتأخرة".

وفي وقت سابق، كشف وفد يمثل معلمين وموظفين التقوا رئيس مجلس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، عن تفاصيل اللقاء والوعود التي أطلقها الأخير لتحسين الأوضاع المعيشية لمواطني كوردستان أسوة بباقي المحافظات العراقية.

وأكد الوفد أن السوداني وعد بحل مشكلة الرواتب إثر تقديمه موازنة العام 2024 إلى البرلمان العراقي الشهر الجاري.

العراق.. العثور على جثة فتاة في منطقة شرقي العاصمة بغداد

أعلن "مصدر أمني عراقي"، العثور على جثة فتاة في منطقة شرقي العاصمة "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وأبلغ المصدر وكالة "شفق نيوز"؛ أنه "وردت معلومات بوجود حادث قتل ضمن منطقة حي اور، حيث تم توجيه قوة إلى مكان الحادث".

وأضاف المصدر؛ أنه "فور وصول القوة إلى موقع الحادث عثر على جثة فتاة تولد 2008 مقتولة ووجود رصاصة مستقرة بمنطقة الرأس، كما تم العثور على مسدس بجانب اقدامها".

ولفت إلى أنه "حسب التقرير الأولي لخبير الأدلة الجنائية أفاد بأن الحادثة قتل وليست انتحار"، مُشيرًا إلى أنه تم "رفع الجثة لغرض نقلها الى معهد الطب العدلي والمبرزات لغرض التوصل للجناة".

ونوه المصدر؛ إلى أن هذه الحادثة تعد الأولى التي تم الإبلاغ عنها في اليوم الأول من عام 2024. 

العراق.. طالب الإعدادية يُنهي حياته بحديقة ويترك رمز هاتفه في البصرة

أعلن "مصدر بمحافظة البصرة في العراق"، إقدام شاب على الانتحار أقصى جنوبي المدينة مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وأبلغ المصدر وكالة "شفق نيوز"، أن "شابًا في الثامنة عشر من عمره وهو طالب في المرحلة الإعدادية أقدم على الانتحار شنقًا بواسطة حبل معلق في شجرة داخل إحدى الحدائق القريبة من منزله الواقع بقضاء الفاو أقصى جنوبي مدينة البصرة مركز المحافظة".

وأوضح المصدر، أن "التحقيقات الاولية في الحادث اثبتت أن سبب الانتحار هو مُعاناة الشاب من حالة نفسية"، لافتًا إلى أنه "ترك رسالة طالب فيها شقيقه (منتظر) بأن يقوم بدفنه، فيما كشف فيها عن رموز هاتفه وهي (I'm sorry) ".

العراق يُعلن تدمير مواقع لـ "داعش" في مناطق جبال مكحول

أعلنت "المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق"، عن تدمير مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق جبال مكحول، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكرت المديرية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات الإرهابيين في مناطق جبال مكحول، تمكنت كتائب مدفعية قيادة عمليات صلاح الدين من تدمير ثلاث مواقع لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وتدمير صفائح وألواح شمسية كان الإرهابيون يستخدمونها في مواقعهم، بالإضافة إلى استهداف خطوط مرور الإرهابيين في هذه المناطق.

العراق يُعلن اعتقال 4 عناصر إرهابية في نينوى والسليمانية

أعلن "جهاز مكافحة الإرهاب في العراق"، القبض على 4 إرهابيين في محافظتي نينوى والسليمانية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.