رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تعزي اليابان في ضحايا الزلزال

نشر
اليابان
اليابان

أعربت وزارة خارجية البحرين عن تعاطف المملكة وتضامنها مع اليابان جراء الزلزال والهزات الأرضية القوية التي ضربت عدة مناطق وسط البلاد، وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص، وإجلاء الآلاف من منازلهم، وأحدثت أضرارا واسعة في المباني والبنية التحتية.

اليابان

البحرين تعزي اليابان في ضحايا الزلزال

وأعربت المملكة عن صادق تعازیها ومواساتها للحكومة والشعب الياباني الصديق، ولأسر وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وسرعة إنقاذ المتضررين من هذا المصاب الأليم.

كما قدمت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، تعازيها الصادقة وتضامنها مع اليابان في ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى اليابان وشعبها الصديق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأفادت وسائل الإعلام اليابانية، اليوم الثلاثاء، بارتفاع حصيلة ضحايا الزلازل المدمر الذي ضرب اليابان أمس إلى 48 قتيلا.

وضربت سلسلة من الزلازل القوية غرب اليابان، مما أسفر عن مقتل العشرات وإلحاق أضرارا بالمباني والمركبات والقوارب، حيث حث المسؤولون المواطنين في بعض المناطق، اليوم الثلاثاء، على الابتعاد عن منازلهم بسبب خطر حدوث المزيد من الزلازل القوية.

واستمرت الهزات الارتدادية في محافظة إيشيكاوا والمناطق المجاورة بعد يوم واحد من ضرب زلزال بقوة 7.6 درجة للمنطقة بعد ظهر أمس الاثنين.

تم تسجيل ما يقرب من 90 هزة ارتدادية لأكثر من نقطتين بحلول نهاية يوم الإثنين بعد سلسلة من الزلازل "القوية" التي ضربت محافظة "إيشيكاوا" اليابانية، حسبما ذكرت قناة "NHK WORLD" التلفزيونية، اليوم الثلاثاء.

ووقعت سلسلة من الزلازل القوية في غرب اليابان، بعد ظهر يوم الإثنين، أطلق عليها اسم "زلزال في شبه جزيرة نوتو".

وتم تسجيل الهزات الأولى بقوة 5.7 درجة في الساعة 16.06 بالتوقيت المحلي (12.06 بتوقيت غرينتش). والثانية بقوة 7.6، حدثت في الساعة 16.10 بالتوقيت المحلي (12.10 بتوقيت غرينتش)، بعد 8 دقائق أخرى وقع زلزال بقوة 6.1 درجة.

ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية سجل  بحلول منتصف ليل الثلاثاء 2 يناير (بالتوقيت المحلي) 87 هزة متكررة، وحذر علماء الزلازل من احتمال حدوث هزات ارتدادية قوية لمدة أسبوع تقريبا.

بايدن: واشنطن مُستعدة لمُساندة اليابان بعد زلزالها المُدمر

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي مساعدة لازمة لليابان بعد الزلزال الذي ضرب وسط البلاد.

وأضاف أن "الولايات المتحدة واليابان باعتبارهما حليفان وثيقان تربطهما صداقة عميقة توحد شعبينا. قلوبنا مع الشعب الياباني في هذا الوقت العصيب".