رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مُفتي عام ليبيا يُناشد بمُقاطعة الإدارة الأمريكية بسبب دعم إسرائيل

نشر
الأمصار

ناشد مُفتي عام ليبيا "الشيخ الصادق الغرياني"، المُقيم بالعاصمة طرابلس، بمُقاطعة الإدارة الأمريكية على خلفية دعمها لإسرائيل في حربها على "قطاع غزة"، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الثلاثاء.

وقال "الشيخ الغرياني": إن الواجب الشرعي على حكام المسلمين وشعوبهم مقاطعة الإدارة الأمريكية حتى تنتهي من دعم المجرمين.

وأضاف: "إذا كان السكوت على ما يجري في غزة بهذه الفظاعة وبهذه الشناعة، وهذا الإجرام.. إذا لم يكن هذا توليا للكافرين فليس هناك تولّ".

وصرح الشيخ الصادق الغرياني بأن هذه المقاطعة يجب أن تشمل العلاقات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية بين الولايات المتحدة والدول الإسلامية من أقصى الغرب إلى أقصى الشرق، واصفا ذلك بأنه واجب فرضه الله تعالى على المسلمين.

وشدد الغرياني "على وجوب استمرار هذه المقاطعة إلى أن ينتهي العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا على غزة وفلسطين وإلى أن يسمح بإدخال الغذاء والدواء والإغاثة إلى أهل غزة الذين يجوعون الآن ويموتون من الفاقة والحاجة"، حسب قوله.

ووصف مفتي عام ليبيا السكوت على ما يجري في غزة من فظاعة وشناعة وإجرام بأنه "تَوَلٍّ للكافرين".

وأعلن "أن المقاومة الفلسطينية تحقق الانتصارات على الجيش الإسرائيلي الذي أصبح لا يقدر على ما وصفها بالضربات الموجعة التي توجهها المقاومة الفلسطينية إليه في غزة والضفة الغربية".

وخاطب مفتي ليبيا المقاومة الفلسطينية بقوله "إن جهادكم هو دفاع عن النفس، وهو جهاد مشروع، بل واجب تقومون به نيابة عن الأمة كلها التي تخلت في مجملها عنكم، وبخاصة حكام المسلمين الذين تخلوا عن الجهاد وعن المجاهدين".

ليبيا.. الدبيبة يُشيد بالمساعي القطرية والمصرية للوصول إلى هُدنة في غزة

أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة بالمساعي القطرية المصرية التي بذلت للوصول إلى  هدنة في قطاع غزة.

وشدد الدبيبة خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن أل ثاني علي الموقف المشترك من الحرب على القطاع وضرورة تضافر الجهود العربية وصولا إلى إيقاف كامل للعدوان الظالم .

أطفال ليبيا يتضامنون مع أطفال غزة ويستنكرون جرائم الإبادة ضدهم

 نظم برلمان أطفال ليبيا التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية وقفة تضامنية مع أطفال غزة وشعب فلسطين تجاه ما يتعرض له من جرائم إبادة جماعية على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي. 

وألقيت خلال هذه الوقفة التضامنية العديد من الكلمات من الأطفال من مختلف البلديات استنكروا فيها ما يتعرض له قطاع غزة من اعتداء غاشم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وندد الأطفال في قصائد شعرية بالاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية والهجوم الوحشي وغير المسبوق والتي تستخدم فيه هذه القوات ابشع وسائل التدمير وسط صمت العالم اجمع.

ليبيا.. البرلمان يُقرر تجريم سفر الطائرات والسفن الإسرائيلية عبر أراضيه

قرر مجلس النواب في ليبيا، إضافة بعض الأحكام القانون لقانون 1957 بشأن مقاطعة إسرائيل، وذلك بتجريم السفر من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الكيان الإسرائيلي أو إقامة أي اتصالات أو علاقات مع الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية التابعين للكيان الإسرائيلي، كما يحظر تمكين حاملي جنسية الكيان الإسرائيلي من الدخول للأراضي الليبية أو مقرات وفروع البعثات الدبلوماسية والقنصلية والإدارية الليبية.

وقرر البرلمان الليبي منع تمكين الطائرات المدنية والعسكرية التابعة للكيان الإسرائيلي من المرور بالأجواء الليبية، كما يحظر تمكين السفن وكافة القطع البحرية المسجلة باسمه أو تحمل علمه، أو مسجلة باسم أشخاص طبيعيين أو اعتباريين تابعين له أو يحملون جنسيته، من الدخول إلى المياه الإقليمية أو المناطق الاقتصادية الخالصة للدولة الليبية.

وأكد البرلمان اللليبي تجريم كل فعل أو إجراء يقوم به كل شخص مسؤول بالدولة الليبية أو أي شخص طبيعي أو اعتباري يعمل بها أو بإحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشركات التابعة لها مدنياً أو عسكرياً، يترتب عليه عقد اتفاق أو لقاء من أي نوع كان بالذات أو بالواسطة، مع أي مسؤول أو شخص يعمل بالكيان الإسرائيلي، أو يمثله سياسياً أو أمنياً، ولو جرى اللقاء بشكل عابر ودون تحضير أو ترتيب.

وحظر البرلمان الليبي على كل شخص ليبي سواء كان طبيعي أو معنوي المشاركة في أي نشاط ينظمه الكيان الإسرائيلي، أو يشارك فيه بممثلين عنه بمواجهة مباشرة سواء كان سياسي أو اقتصادي أو ثقافي أو فني أو رياضي، تنظمه جهات رسمية أو غير رسمية، والمعاقبة بالسجن الذي لا تقل مدته عن 7 سنوات وبالفصل من مركزه الوظيفي والحرمان من حقوقه المدنية كل من خالف أحكام مواد القانون.

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مُكثفة على مناطق مُتفرقة في خان يونس بغزة

شنت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، غاراتها المُكثفة على مناطق مُتفرقة في مدينة "خان يونس" جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.