رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ضبط 17 عجلة مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ طريبيل الحدودي

نشر
شاحنات مخالفة بالعراق
شاحنات مخالفة بالعراق

تمكنت مديرية منفذ طريبيل الحدودي في العراق من ضبط (17) عجلة نوع كيا سورنتو موديل 2024 في سيطرة البحث والتحري مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد.

وذكرت هيئة المنافذ الحدودية في بيان لها اليوم الاحد أنه "تبين من خلال الكشف وتدقيق المعاملات الجمركية المنجزة عدم وجود شهادة فحص ومطابقة صادرة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية الخاص بالعجلات الحديثة المستوردة.

وأضاف البيان انه" تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة العجلات إلى مركز شرطة جمرك طريبيل لعرض الموضوع امام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين ".

العراق يعلن ضبط 8 صقور معدة للتهريب في منفذ سفوان الحدودي

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، عن ضبط 8 صقور معدة للتهريب في منفذ سفوان الحدودي.

وذكر بيان للهيئة  أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي بتكثيف الدور الرقابي ومنع عمليات التهريب، تمكنت مديرية منفذ سفوان الحدودي من إلقاء القبض على مسافر أجنبي، ضبطت بحوزته (8) صقور معدة للتهريب من العراق الى دولة مجاورة مخبأة بشكل احترافي داخل سيارته".

وأشار البيان الى أن "عملية الضبط تمت من قبل مفارز المنافذ وبالتعاون مع الأجهزة الساندة"، لافتاً الى أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط اصولي وإحالة المضبوطات مع المتهم والعجلة إلى مركز شرطة جمرك سفوان لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم". 

العراق.. إحباط تهريب 1500 جرام من مادة الكريستال بحوزة مسافرة بمنفذ زرباطية

ومن جهة أخرى، نجحت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، في ضبط كيلو ونصف الكيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة بحوزة مسافرة في منفذ زرباطية الحدودي. 

وذكرت الهيئة في بيان، انها "تستمر في ضبط المخدرات وتمنع مرورها عبر المنافذ الحدودية الاتحادية حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين ، حيث تم القبض على مسافرة اجنبية وبحوزتها (1,500) غرام (كيلو ونصف) من مادة الكريستال المخدرة".

وأضافت أن "عملية الضبط تمت من قبل مفتشة المنفذ بالتعاون مع شعبة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتم بواسطة المتهمة القبض على الشخص الناقل بالجرم المشهود"، مبينة أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهمين إلى شعبة مكافحة مخدرات بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".