رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ضبط 8 حاويات معدة للتهريب في منفذ ميناء المعقل

نشر
حاويات مخالفة بالعراق
حاويات مخالفة بالعراق

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الجمعة، عن ضبط 8 حاويات معدة للتهريب في منفذ ميناء المعقل.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء المعقل وحسب المعلومات الواردة من مركز شرطة جمرك المعقل تمكنت من ضبط ثماني حاويات تحتوي بضائع متنوعة (مواد كيماوية، أدوية بشرية، أسمدة كيماوية) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد كونها متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في ميناء من دون مراجعة اصحاب العلاقة". 

واشار الى أنه "تم تنظيم محضر ضبط اصولي واقفال الحاويات بالسيل الجمركي واحالتها الى مركز شرطة جمرك البصرة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة".

العراق يعلن الإطاحة بتاجري آثار وبحوزتهما قطعة نادرة في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات في العراق، اليوم الجمعة، عن الإطاحة بتاجري آثار وبحوزتهما قطعة نادرة في بغداد.

وقالت المديرية في بيان: إن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين يتاجران بالآثار، أحدهما أجنبي الجنسية"، مشيراً الى أنه "تم ضبط بحوزتهما وبالجرم المشهود قطعة أثرية نادرة كانا يرومان بيعها".

وأضاف البيان أن "العملية نفذت في منطقة الكرادة ببغداد بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة والتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني ومفرزة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية"، مبيناً أنه "تم تسليم المتهمين الى الجهات المختصة أصولياً".

الأمن الوطني العراقي يعلن تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات في البصرة

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات في محافظة البصرة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أن "جهاز الأمن الوطني، يواصل ملاحقته لمهربي وتجار السموم المخدرة، إذ تمكن هذه المرة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية من تفكيك شبكة دولية مكونة من 10 أشخاص"، مبيناً أن "المتهم الرئيس فيها كان يعمل على إدخال المخدرات من خارج الحدود إلى محافظة البصرة، فيما يقوم باقي الأفراد بتوزيعها بين باقي المحافظات وتصدير بعضها إلى الخارج".

وأوضح، "كما ضبط بحوزة المتهمين 12 كغم من مادة الكريستال"، منوهاً بأنه "خلال التعمق في مجريات التحقيق اعترفوا بنيتهم إدخال مجموعة كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة عجلات حمل كبيرة خلال الفترة القادمة".

وأضاف، أنه "قد جرت إحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

الأمن الوطني العراقي يعلن تعرض مقره في بغداد إلى اعتداء إجرامي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن تعرض مقره في العاصمة بغداد إلى اعتداء من قبل مجاميع خارجة عن القانون.

وقال المتحدث باسم جهاز الامن الوطني أرشد الحاكم، إن "مقر جهاز الأمن الوطني تعرض إلى اعتداء من قبل مجاميع خارجة عن القانون"، لافتا الى أن "المقذوفات الصاروخية أوقعت أضراراً مادية في العجلات والأبنية".

وأكد أن "جهاز الأمن الوطني سيلاحق مرتكبي هذه الاعتداءات الإجرامية ويقدمهم إلى العدالة".