رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يبدأ البحث عن خليفة تيبو كورتوا

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية، أن نادي ريال مدريد الإسباني، بدأ عملية البحث عن خليفة للبلجيكي تيبو كورتوا في حراسة مرمى الفريق مستقبلًا.

ويُعاني تيبو كورتوا من الإصابة في الرباط الصليبي للركبة، الأمر الذي قد يجعله لا يخوض أي مباراة رفقة الفريق هذا الموسم.

 

وتعاقد ريال مدريد مع كيبا أريزابالاجا قادمًا من تشيلسي على سبيل الإعارة، لتعويض غياب كورتوا، ليتنافس مع الأوكراني أندري لونين على حماية عرين “اللوس بلانكوس”.

 

 

أسباب تفكير ريال مدريد في التعاقد مع وريث لـ تيبو كورتوا في حماية العرين

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن ريال مدريد بدأ في البحث عن حارس مرمى يمكن أن يكون الشخص الذي سيستلم العصا من كورتوا – والذي سيبلغ من العمر 32 عامًا في مايو ولديه عقد حتى عام 2026 – مستقبلًا.

 

وأوضح التقرير أن ريال مدريد بدأ تنفيذ عملية البحث بعناية شديدة وهدوء وتحت فرضية، ألا وهي التعاقد مع حارس ينضم للفريق لموسم أو موسمين، ثم يتسلم الراية من كورتوا.

وأردفت الصحيفة أن هناك عاملان دفعا ريال مدريد لبدء آلية المرحلة الأولى بضم حارس مرمى، الأول، هو عدم اليقين بشأن وضع لونين (24 عاما) والذي يتصارع مع كيبا على مركز أساسي في التشكيل، لكنه يريد اللعب بشكل أساسي وفكر في الرحيل منذ ما يزيد عن العام، وقد تنتهي مرحلته مع الفريق سواء خسر المنافسة مع حارس تشيلسي أو إذا عاد كورتوا في الصيف.

 

وتابع التقرير أنه حال طلب لونين بيعه في الصيف، فإن ذلك من شأنه تسريع التعاقد مع حارس مرمى في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن العامل الثاني الذي يتلاقى في هذا البحث عن حارس مرمى هو الوضع التعاقدي لكيبا، فهو يواجه صعوبة في الإطاحة بـ لونين، ولا يتم التفكير حاليًا في التعاقد معه بصفة نهائية، إضافة لتقدم عمره نسبيًا، حيث يبلغ من العمر 29 عامًا.

 

ويستكشف ريال مدريد وفقًا للصحيفة، العديد من الخيارات، أبرزهم الأوروجواياني راندال رودريجيز حارس بينيارول البالغ من العمر 20 عامًا، فيما يستمر العمل في نطاق زمني معين، لتحديد الوريث المحتمل لـ كورتوا.