رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: 50 طنا من الأطعمة العلاجية من فرنسا للأطفال في غزة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الثلاثاء، إن فرنسا تبرعت للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بـ "50 طنا من الأطعمة العلاجية الجاهزة ليتم إرسالها إلى أطفال غزة". 

 وأوضحت الوزارة في بيان: "يكثّف الأردن وفرنسا جهودهما المشتركة لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لسكان غزة، الذين هم في أمس الحاجة إليها".  

وتابعت: "بعد زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للمملكة الأردنية الهاشمية، قررت فرنسا التبرع لشريكتها الموثوقة، الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بخمسين طنا من الأطعمة العلاجية الجاهزة ليتم إرسالها إلى أطفال غزة".

  ويأتي هذا التبرع، لـ "يضاف إلى تبرع سابق تمثل بعشر سيارات إسعاف، و11 طنًا من الخيم التي تم تسليمها بتاريخ 21 كانون الأول من العام الحالي" بحسب الوزارة. 

 وقالت، إن الأردن: "يلعب دوراً محورياً كمركز لإيصال المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها في غزة، وفرنسا مستعدة لبذل المزيد في هذا السياق".

وكان أرسلت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، طائرة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، من خلال مصر.


وضمت الطائرة، والتي أرسلت تنفيذاً للتوجيهات الملكية، العديد من المواد والاحتياجات الأساسية والطرود والملابس الشتوية، لتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفاً عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة، نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.


ويأتى إرسال هذه الطائرة ضمن الجهود التى تبذلها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، للوقوف إلى جانب الأهل في قطاع غزة.


يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية تسيّر جسراً جوياً لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية لتقديم العلاج والإسعافات للأهل فى القطاع.

يشار إلى أنه وصل عدد الطائرات المرسلة من قبل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى أهلنا في غزة 20 طائرة و39 شاحنة من المواد الطبية والغذائية والإغاثية.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم: JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06، أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

الأردن يسير أولى طائرات المساعدات للشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنه وبجهد وتنسيق مشترك بين الوزارة، والقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، سيرت المملكة، أولى طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى مطار العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة، حاملة على متنها مساعدات إنسانية وطبية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة أنه وبالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، سيصار إلى نقل هذه المساعدات وإيصالها للأشقاء في غزة من خلال معبر رفح.