رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الشيوخ الصومالي يجتمع مع عضوة مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا

نشر
الأمصار

اجتمع رئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان الفيدرالي بالصومال، السيد عبدي حاشي عبد الله، في مكتبه اليوم، مع السيدة هودن حسن، عضوة مجلس نواب ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحث الجانبان، الوضع العام في البلاد، حيث ثمن رئيس مجلس الشيوخ جهود المغتربات الصوماليات التي تلعب دورا بارزا ومهما في الدول المتقدمة.

حضر اللقاء النائب الثاني لرئيس مجلس الشيوخ السيد عبد الله علي حرسي، ونواب بمجلسي الشعب والشيوخ وأمين عام مجلس الشيوخ وأعضاء آخرين برفقة النائبة هدن.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت في بيان لها الأحد الماضي، عن 130 إرهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال العمليات العسكرية الأخيرة التي أجراها الجيش الوطني ضد الإرهابيين في مناطق متفرقة بولايات غلمدغ وهيرشبيلي وجوبالاند.
هذا، ويواصل الجيش الوطني عمليات التصفية ضد مليشيات الخوارج، في مناطق ولايات جنوب الغرب، وهيرشبيلي، وغلمدغ، وجوبالاند.

الصومال يطلب المساعدة من الإمارات لإعادة بناء الجسور المدمرة بسبب الفيضانات

طلبت حكومة الصومال من الإمارات الدعم من أجل إعادة بناء الجسور وغيرها من البنية التحتية الرئيسية التي دمرتها الفيضانات الأخيرة.

وذكر موقع "صوماليا جارديان" أنه في اجتماع عقد في العاصمة مقديشو، حث مدير الوكالة الصومالية لإدارة الكوارث (SODMA)، محمود معلم عبد الله، سفير الإمارات أحمد جمعة الرميثي على تقديم الدعم التمويلي اللازم لإعادة بناء الجسور والطرق التي جرفتها مياه الفيضانات.

الصومال يعلن تفاصيل العملية البرية ضد الجماعات الإرهابية

قام قائد القوات البرية السوداني، العميد ديح عبدي عبد الله، بمزيد من الشرح حول هزيمة مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، على أيدي الجيش الوطني في عدة مناطق تابعة لولاية غلمدغ الإقليمية بوسط البلاد.

وقال القائد: ”إن الجيش الوطني تمكن أمس الأحد، من تصفية العديد من عناصر مليشيات في مناطق الولايات، كما تم تدمير أوكار للإرهابيين ، ومعدات عسكرية  منسوبة للمتمردين”، مضيفا أن الجيش الوطني يلاحق فلول المتشددين.

وشدد قائد القوات البرية على أن القوات المسلحة الوطنية بالتعاون مع القوات الملحية حققت مكاسب كبيرة في العمليات العسكرية الأخيرة في مناطق ولايات هيرشبيلي، وغلمدغ، وجنوب الغرب، وجوبالاند.
وكانت وزارة الدفاع أعلنت في بيان لها أمس الأحد، عن 130 إرهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال العمليات العسكرية الأخيرة التي أجراها الجيش الوطني ضد الإرهابيين في مناطق متفرقة بولايات غلمدغ وهيرشبيلي وجوبالاند.