رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد قتلى قطاع غزة إلى 20424 شخصًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

نشر
شهداء فلسطين
شهداء فلسطين

ارتفع عدد قتلى قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 20424، والجرحى إلى 54036، بحسب وزارة الصحة بالقطاع.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إنها سجلت استشهاد 166 فلسطينيا وإصابة 384 في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية في قطاع غزة، نتيجة عدوان الاحتلال المتواصل منذ 7 تشرين الأول الماضي.

101 قتيل من الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وبدوره، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن مقتل الصحفي الفلسطيني أحمد المدهون، جراء قصف إسرائيلي شمالي القطاع، ما يرفع عدد الصحفيين القتلى منذ بداية الحرب الإسرائيلية إلى 101.

وقال المكتب، في بيان، إن نائب مدير وكالة الرأي الفلسطينية (تابعة لحكومة غزة) الصحفي أحمد جمال المدهون، استشهد على يد الغدر الإسرائيلي في محافظة شمالي القطاع، ما يرفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 101 منذ بدء الحرب الوحشية على قطاع غزة.

ومنذ 7 من تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة وهمجية على غزة، خلفت حتى مساء أمس السبت، 20258 شهيدا، و53688 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء، عدا عن الدمار الهائل في البنية التحتية، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

الاحتلال يعتقل 4695 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر الماضي

وفي ذات السياق،  قال نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 4695 فلسطينيا من الضفة الغربية، منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

وأوضحا في بيان مشترك، اليوم الأحد، أن الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، والحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، والاستيلاء على ممتلكاتهم.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقا.

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس ببيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الاقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي ونفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد وأدوا طقوسا تلمودية فيه.

واضافت، أن شرطة الاحتلال منعت المواطنين المقدسيين من الدخول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى.