رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على نظام بطولة دوري السوبر الأوروبي

نشر
الأمصار

أعلنت شركة A22المسئولة عن تنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي تعتزم بعض الأندية الأوروبية المشاركة بها، عقب قرار محكمة العدل الأوروبية.

نظام البطولة:

وتتكون بطولة دوري السوبر الأوروبي (السوبر ليج) من 64 فريقًا، يتم تقسيميهم على 3 أقسام، يُسمى القسم الأول بدوري النجوم، والقسم الثاني بالدوري الذهبي، والثالث بالقسم الأزرق.

وأوضحت الشركة أن قسم دوري النجوم وقسم الدوري الذهبي سيضم كلًا منهما 16 فريقًا، على أن يضم القسم الثالث 32 فريقًا، ويكون أول قسمين مقسمين إلى مجموعتين، تضم كل واحدة 8 فرق.

وسيخوض كل فريق في هذه البطولة 14 مباراة في مرحلة المجموعات، بمعدل 7 مباريات داخل الأرض، و7 خارجها، على أن يكون في نهاية كل موسم، هبوط وصعود بين الأندية في أقسام تلك البطولة.

ويتأهل أول 4 فرق من كل مجموعة في قسم دوري النجوم وقسم الدوري الذهبي إلى مرحلة الأدوار الإقصائية، التي تبدأ من الدور ربع النهائي، فيما يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في دوري القسم الأزرق إلى ذلك الدور.

وأشارت شركة A22إلى أن المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي سيكون على أساس الجدارة الرياضية، وألا يكون هناك أعضاء دائمين من الأندية، مثلما كان مُقرر من قبل، على أن يكون التأهل للقسم الثالث، وفقًا للأداء في بطولة الدوري المحلي للفريق.

يُذكر أن محكمة العدل الأوروبية كانت قد أعلنت أحقية الأندية في إنشاء بطولة منفصلة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مُشيرةً إلى أن عرقلة فيفا ويويفا لبطولة السوبر ليج ينتهك القانون.

الجدير بالذكر أن عدة أندية أوروبية من بينها ريال مدريد الإسباني كانت قد اعتزمت إنشاء بطولة السوبر ليج الأوروبي قبل موسمين، إلا أن تصدي فيفا ويويفا للأمر، دفع بعض الفرق للتراجع عن المشاركة بها.