رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. ختام مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة

نشر
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

يختتم مساء اليوم مهرجان الجونة السينمائي فعاليات دورته السادسة، بمنطقة البلازا، والذي سيتم توزيع الجوائز خلاله على الفائزين فى كافة المسابقات، والذى يشهد حضورا كبيرا لنجوم الفن وصناع السينما.

وأقيمت دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائي بعد تأجيلها عن الموعد المحدد فى أكتوبر الماضى بسبب أحداث غزة، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان، ليتضمن عـرض مجموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

وضمت الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، 23 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و15 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و14 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تعرض خارج المسابق.

 مهرجان الجونة السينمائي

وقد حرص مجموعة من النجوم ، أمس الأربعاء، على تلبية دعوة العشاء الذي نظمه مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، لجمع تبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق جمعية الهلال الأحمر المصري.

جاء في مقدمة هؤلاء النجوم يسرا، إلهام شاهين، أمير المصري، بشرى، المخرج الفلسطيني رشيد المشهراوي، أحمد حاتم، انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة، المخرجة ماريان خوري، كما حضر كل من غالية بنعلي، فرح الديباني، طه دسوقي وزوجته، المخرج حسام الحسيني، صدقي صخر، أسماء جلال، هنا شيحة، داليا شوقي، امير عيد، محمد فراج وبسنت شوقي.

تضم الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، 23 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و15 فيلمًا في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و14 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تعرض خارج المسابقة.

وتقام دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائى بعد تأجيلها عن الموعد المحدد فى أكتوبر الماضى بسبب أحداث غزة، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان، ليتضمن عـرض مجموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

عرض فيلم The GOAT في مهرجان الجونة السينمائي

وقد تم عرض أمس الأربعاء، فيلم The GOAT ضمن عروض أفلام مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، والتي تستمر حتى غدا الخميس 21 ديسمبر الجاري. 

فيلم The GOAT بطولة: ميرا سورفينو، وجون سافاج، وعمرو سعد، وسيد رجب، ونيللي كريم، وفتحي عبد الوهاب، جيسيكا حسام الدين، وألما فريدي، وهولدن باكس، تأليف وإخراج إيلاريا بوريللي.