رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5 يناير.. فريق "أبو شعر" السوري يلتقي جمهوره في ساقية الصاوي

نشر
الأمصار

يحيي فريق الإخوة أبو شعر السوري حفل إنشاد ديني، يوم الجمعة الموافق 5 يناير المقبل ، في ساقية الصاوي، ويبدأ الحفل فى الثامنة مساء على مسرح النهر بالزمالك.

وتقدم الفرقة باقة متنوعة من الأناشيد والقصائد الدينية منها: "اللهم صل على المصطفى، يا جمال النبى، يا سعيد قومًا، بدمع العين"، بالإضافة إلى قصائد وابتهالات "مولاي إني ببابك ولك روحي وطل الحبيب علينا" ولجل النبى وقمرن وبحبك وبريدك ، ويختتم الفريق الحفل بـ "هو كده الحي".

وقال عبد الرحمن أبو شعر، مدير فرقة الإخوة أبو شعر للإنشاد الديني، إن الفرقة كلها أشقاء ومؤسسها والده موفق أحمد أبو شعر، مضيفًا خلال لقاء في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة: "مصر علمت الدنيا محبة النبي وأهل بيته مع الاعتدال ومنها خرج الإنشاد الديني والمبتهلين، ومصر علمت العالم الإنشاد".

وأضاف أبو شعر: "تربينا بأن مصر وسوريا توأم ويأتى إلينا المنشدون الكبار فى مصر، والذين أثروا وتأثروا بسوريا، والعكس صحيح".

وأكد أبو شعر: "مصر المناخ المناسب للإنشاد الدينى ومصر تعتبر هوليوود الشرق"، مضيفًا: "الفرقة حضرت مصر فى عام 2007 واستقرينا فى مصر منذ عام 2012 مع بداية الأزمة السورية.

فريق الإخوة أبو شعر السوري 

الإخوة أبو شعر، أو فرقة الصحابي أبو أيوب الأنصاري، فرقة نشيد إسلامية سورية، تتكون من عشرة أعضاء، ستة منهم أخوة من عائلة «أبو شعر». والدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي، الذي كان بشبابه منشداً لبعض العلماء الكبار في دمشق وكان عالماً بالأنغام. جعلوا شعار فرقتهم مثال نعل رسول الله محمد بن عبد الله الذي يضعونه على صدورهم كعلامة وإشارة إلى ارتباط الفرقة برسول الله محمد بن عبد الله.

بدؤوا بالمدح منذ طفولتهم فبدأت فرقهتم وتأسست عام 1983م. تجمع أربعة منهم مكونين فرقة لبراعم تمدح رسول الله محمد بن عبد الله وسميت باسم الصحابي أبو أيوب الأنصاري نسبة للمسجد الذي قد تخرجوا منه في منطقة الزاهرة في دمشق. كان أصغرهم حينها بهاء الدين أبو شعر وكان عمره 11 عام عندما حضر أول حفلة رسمية للفرقة وبعد سنوات التحق بهم أنس أبو شعر وعرف بـ «ضارب الإيقاع» منذ الصغر. وكان لأصغرهم عبد الرحمن أبو شعر فرقة خاصة به تسمى بـ «براعم الإيمان» وبدأ بالإنشاد وعمره ستة أعوام وبعد أعوام قليلة إنضم إلى إخوته وتجمعت الفرقة ست أخوة.