رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي يدعو للتعاون والعمل الجاد للنهوض بالواقع الخدمي لمحافظات العراق

نشر
المالكي
المالكي

هنأ رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الخميس، جميع الفائزين بثقة شعبهم وناخبيهم لعضوية مجالس المحافظات، داعياً إلى التعاون والعمل الجاد للنهوض بالواقع الخدمي للمحافظات.

وقال المالكي في تدوينة له على منصة (X)،: "أهنئ جميع الإخوة الأعزاء الفائزين بثقة شعبهم وناخبيهم لعضوية مجالس المحافظات، وأبارك للقوى والكتل السياسية الفائزة".

ودعا إلى "التعاون والعمل الجاد والدؤوب، ووضع المصلحة العامة لمحافظاتهم نصب أعينهم، بعيداً عن كل الاعتبارات الأخرى، فقد جاء الوقت لترجمة البرامج والشعارات الى مشاريع عمل والنهوض بالواقع الخدمي للمحافظات على جميع الأصعدة، واعتماد معيار الكفاءة والنزاهة في تأدية المهام، وممارسة رقابة مسؤولة على الأداء في كل مرافق ودوائر المحافظات، ووضع سقوف زمنية لتقييم الأعمال وتنفيذ المشاريع والقدرة على الإنجاز".

وأشار إلى، أن "استعادة ثقة المواطنين وكسب رضاهم هو التحدي الذي يجب أن ينجح فيه الجميع".

العراق.. المالكي: نشيد بدور الحكومة لتوفير الأجواء السليمة لإجراء الانتخابات

وفي وقت سابق، أشاد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، بدور الحكومة في توفير الأجواء السليمة لإجراء الانتخابات ونجاح خطتها الأمنية.

وقال المالكي في تغريدة على منصة (إكس):" الحمد لله وقد تمت الانتخابات بيسر وسلاسة ونزاهة، والاعتزاز والفخر بدور شعبنا وإرادته الصلبة، إذ أوفى العراقيون بوعدهم لمرشحيهم، وبقي أن يفي الفائزون في هذه الانتخابات للعراقيين جميعاً وان يؤدوا دورهم الدستوري بأمانةٍ وإخلاص من أجل بناء العراق وتوفير الخدمات وإدامة زخم العملية السياسية"

وأضاف، أن" كل ذلك تحقق بإصرار الناخبين وقوة إرادتهم وبالجهود الاستثنائية من قبل مفوضية الانتخابات، فالشكر لها، وما كان ذلك ليكتمل لولا دور قواتنا الأمنية البطلة بجميع صنوفها، فكل الشكر لهم، والتقدير العالي للكتل السياسية على إصرارها والمشاركة والتنافس السياسي السليم، ونشيد بدور الحكومة في توفير الأجواء السليمة لإجراء الانتخابات ونجاح خطتها الأمنية". 

وتابع المالكي:" الشكر موصولٌ لجميع المشاركين كلٌّ بحسب دوره ، وإني لأشعر بالفخر والامتنان لهم جميعاً دون استثناء".

وكان قد صرح رئيس ائتلاف دولة القانون العراقي "نوري المالكي"، أنه تواصل مع مفوضية الانتخابات بشأن الخلل الذي أصاب بعض المحطات خلال الاقتراع الخاص لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال "المالكي"، خلال مؤتمر صحفي، عقده بعد الإدلاء بصوته في انتخابات مجالس المحافظات في فندق الرشيد وسط بغداد، إن الحرية والاقتراع مقترنة بالانتخابات، مُشيرًا إلى ضرورة وجود مجالس المحافظات.

وطلب المالكي من المواطنين، التوجه للإدلاء بأصواتهم، كما دعا المقاطعين إلى إنهاء المقاطعة والمشاركة في التصويت لإكمال بناء الدولة.

وأشار المالكي، إلى أن الانتخابات المحلية أجريت بإرادة وتصميم عالية، مؤكدا أن الحكومات المحلية ستتجه نحو مشاريع البناء والإعمار.