رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي: نشيد بدور الحكومة لتوفير الأجواء السليمة لإجراء الانتخابات

نشر
الأمصار

أشاد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الاثنين، بدور الحكومة في توفير الأجواء السليمة لإجراء الانتخابات ونجاح خطتها الأمنية.

وقال المالكي في تغريدة على منصة (إكس):" الحمد لله وقد تمت الانتخابات بيسر وسلاسة ونزاهة، والاعتزاز والفخر بدور شعبنا وإرادته الصلبة، إذ أوفى العراقيون بوعدهم لمرشحيهم، وبقي أن يفي الفائزون في هذه الانتخابات للعراقيين جميعاً وان يؤدوا دورهم الدستوري بأمانةٍ وإخلاص من أجل بناء العراق وتوفير الخدمات وإدامة زخم العملية السياسية"

وأضاف، أن" كل ذلك تحقق بإصرار الناخبين وقوة إرادتهم وبالجهود الاستثنائية من قبل مفوضية الانتخابات، فالشكر لها، وما كان ذلك ليكتمل لولا دور قواتنا الأمنية البطلة بجميع صنوفها، فكل الشكر لهم، والتقدير العالي للكتل السياسية على إصرارها والمشاركة والتنافس السياسي السليم، ونشيد بدور الحكومة في توفير الأجواء السليمة لإجراء الانتخابات ونجاح خطتها الأمنية". 

 وتابع المالكي:" الشكر موصولٌ لجميع المشاركين كلٌّ بحسب دوره ، وإني لأشعر بالفخر والامتنان لهم جميعاً دون استثناء".

العراق.. وزير الداخلية يعلن نجاح الاقتراع العام دون تسجيل أي خرق

أعلن وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، عن بدء المرحلة الثانية من خطة الانتخابات وهي نقل صناديق الاقتراع وعصا الذاكرة، فيما أشار الى أن القوات الأمنية ستستمر بحماية موظفي الاقتراع خلال إجراء عمليات العد والفرز.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه "تم إغلاق كافة صناديق الاقتراع وإنجاز متطلبات الاقتراع لمجالس المحافظات"، مبينا ان "الانتخابات أجريت دون أي خرق أمني".

وأضاف، أن "هناك خطة أعدت من قبل اللجنة الأمنية بمتابعة القائد العام للقوات المسلحة بإسناد وتنفيذ جميع الوزارات والجهات الأمنية منها الدفاع والداخلية وهيئة الحشد وجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني والمخابرات"، مشيرا الى أن "المرحلة الثانية من الخطة بدأت وهي نقل عصا الذاكرة وصناديق الاقتراع باتجاه مخازن المفوضية".

وقدم الشمري الشكر الى "القائد العام للقوات المسلحة على متابعته المستمرة منذ الصباح ولكل القطعات والأجهزة الأمنية والعسكرية التي نفذت الخطة، وللجنة العليا لتأمين الانتخابات التي خططت وتابعت عملية التخطيط ولكل من ساهم ونفذ هذه الخطة التي تميزت بمرونة عالية".

وأكد أن "المفوضية بدأت بإجراءات العد والفرز، وسيتم نقل الصناديق وعصا الذاكرة باتجاه المستودعات"، لافتا الى ان "الخطة لم تسجل أي خرق أمني، وهناك تنفيذ رائع من قبل القوات الأمنية وخاصة في المحافظات الخمس التي تسلمت ملفها وزارة الداخلية، حيث يعد ذلك أول اختبار لها في تنفيذ خطة ناجحة".