رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل جلسة استماع بول بوجبا أمام محكمة المنشطات الإيطالية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن جلسة استماع بول بوجبا نجم فريق يوفنتوس في محكمة مكافحة المنشطات تم تأجيلها بناءً على طلب من محامي اللاعب.

وكان من المفترض أن تعقد جلسة استماع بول بوجبا في 18 يناير 2024، لكنها لن تعقد قبل 15 فبراير من العام المقبل، حسبما أكدت صحيفتي "توتو سبورت" و"كوريري ديلو سبورت".

 

إيقاف بول بوجبا

وتشير صحيفة "توتو سبورت" الى أنه تم قبول طلب محامي اللاعب لتأجيل جلسة الاستماع، لذلك سيكون لديهم المزيد من الوقت لإعداد استراتيجيتهم الدفاعية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فإن المدعى العام الإيطالى طالب بإيقاف بوجبا لاعب وسط السيدة العجوز لمدة 4 سنوات عن ممارسة نشاط كرة القدم بسبب فشله فى اختبار كشف المنشطات.

وأضافت إن الهيئة المسئولة عن مكافحة المنشطات طلبت الحد الأقصى من العقوبة ضد بوجبا، وهى منصوص عليها لهذا النوع من الجرائم وفقًا للمادة 11.2 الفقرة 1 من قانون مكافحة المنشطات الإيطالى، وفقًا مع إرشادات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأكدت الصحيفة فشل التوصل لاتفاق بين بول بوجبا والسلطات الإيطالية لتخفيض عقوبة الإيقاف لمدة عامين، وبالتالي سيتم عرض الأمر على المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات لاتخاذ قرارها النهائى.

كان بول بوجبا قد خضع لاختبار الكشف عن المنشطات بعد مباراة يوفنتوس أودينيزي في الدوري الإيطالي، ليتم إيقافه بشكل مؤقت منذ الحادي عشر من شهر سبتمبر الماضي.

ثم أجرى النجم الفرنسى بوجبا لاعب وسط يوفنتوس، لاختبار إضافى (عينة ب)، لتأتى النتيجة في شهر أكتوبر الماضي، مؤكدة لتعاطيه منشط لزيادة هرمون التستوستيرون.

وتم إيقاف لاعب خط الوسط الفرنسي مؤقتًا من قبل محكمة مكافحة المنشطات ولم يتدرب مع بقية الفريق.

وعاد بوجبا إلى يوفنتوس في صفقة انتقال مجانية من مانشستر يونايتد في عام 2022، لكنه شارك في ثماني مباريات فقط مع السيدة العجوز منذ ذلك الحين.

أليجري: حزين لما حدث مع بوجبا.. والحياة مستمرة بعد بونوتشي

أبدى ماسيمليانو أليجري مدرب فريق حزنه الشديد لما حدث لنجم الفريق بول بوجبا بعد سقوطه في اختبار المنشطات، في الوقت الذي رفض فيه التعليق عن موقفه مع ليوناردو بونوتشي قائد الفريق السابق الذي قرر مقاضاة اليوفي بعد الرحيل لصفوف يوفنتوس برلين.

 

وقال أليجري خلال المؤتمر الصحفي لمباراة لاتسيو غدا: "ليس هناك ما يمكن قوله عن بونوتشي لأنني تحدثت عن هذا الموضوع بالفعل ، أتمنى له حظًا سعيدًا في بقية حياته الكروية والشخصية، فقد ذهب إلى فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا ، هذا ما يمكنني قوله".

وعن بوجبا علق: "أنا حزين بشأن ذلك، ولكن لا يمكنني التعليق على هذا الأمر لأن الإجراءات لا تزال مستمرة ، ومن الصواب الإنتظار حتى تتضح الأمور بالكامل".

وتابع: "الأمر صعب، يجب علينا الإنتظار إلى حين انتهاء الإجراءات، وبمجرد صدور العقوبة سنقول ماذا تغير، الأمر المؤكد هو غيابه عن مواجهتي لاتسيو و ساسولو ، لكننا نركز على اللاعبين المتاحين لدينا".

 

وواصل: "النتائج ستخبرنا في اللعب بدون بوجبا وبونوتشي، لقد كانا لاعبين ذوي خبرة لكننا نملك مجموعة جيدة ، بإمكاننا أن نواصل النمو في حال كانت الرغبة موجودة".

وعن إمكانية التعاقد مع لاعب حر بديلا لبوجبا: "يجب علينا ألا نخطئ في العثور على لاعب بنفس خصائصه ، علينا أن نستغل خصائص كل لاعب لدينا".

وعن لاتسيو قال: "لاتسيو فريق منافس مباشر على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، علينا أن نتمتع بالقوة والاستعداد للمباريات واحدة تلو الأخرى".

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 7 نقطة، بينما يحتل لاتسيو المركز الثانى عشر برصيد 3 نقاط.

خاض فريق السيدة العجوز 3 مباريات في مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالى حتى الآن، حقق فوزين وتعادل، فيما خسر لاتسيو في مواجهتين وحقق فوزًا وحيدًا.