رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صدمة جديدة.. توصية بإيقاف بوجبا 4 سنوات

نشر
الأمصار

تلقى الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس ضربة جديدة تهدد استمرار مسيرته داخل الملاعب.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" أن الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات طالبت بإيقاف بوجبا 4 أعوام.

أضافت الصحيفة الإيطالية أن القرار يتعلق بإيجابية عينة هرمون التستوستيرون للاعب للفرنسي في أغسطس/آب الماضي.

وكان بوجبا خضع لعينة فحص عشوائية بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي رغم جلوسه على مقاعد البدلاء.

وتورط النجم الفرنسي أكثر بعد ثبوت إيجابية العينة الثانية في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

وتعرض بول بوجبا (30 عاما) لعقوبة الإيقاف منذ 11 سبتمبر/أيلول الماضي بسبب هذه الأزمة، وطالبت الوكالة الدولية بتوقيع أقصى عقوبة عليه.

وكانت تقارير صحفية كشفت محاولات بوجبا للتوصل لاتفاق مع السلطات الإيطالية على تخفيض العقوبة إلى عامين، لكن المفاوضات لم تنجح.

وحال تنفيذ عقوبة الإيقاف لن يعود بوجبا إلى الملاعب قبل عام 2027 حيث سيكون عمره حينها 34 عاما.

أليجري: حزين لما حدث مع بوجبا.. والحياة مستمرة بعد بونوتشي

أبدى ماسيمليانو أليجري مدرب فريق حزنه الشديد لما حدث لنجم الفريق بول بوجبا بعد سقوطه في اختبار المنشطات، في الوقت الذي رفض فيه التعليق عن موقفه مع ليوناردو بونوتشي قائد الفريق السابق الذي قرر مقاضاة اليوفي بعد الرحيل لصفوف يوفنتوس برلين.

 

وقال أليجري خلال المؤتمر الصحفي لمباراة لاتسيو غدا: "ليس هناك ما يمكن قوله عن بونوتشي لأنني تحدثت عن هذا الموضوع بالفعل ، أتمنى له حظًا سعيدًا في بقية حياته الكروية والشخصية، فقد ذهب إلى فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا ، هذا ما يمكنني قوله".

وعن بوجبا علق: "أنا حزين بشأن ذلك، ولكن لا يمكنني التعليق على هذا الأمر لأن الإجراءات لا تزال مستمرة ، ومن الصواب الإنتظار حتى تتضح الأمور بالكامل".

وتابع: "الأمر صعب، يجب علينا الإنتظار إلى حين انتهاء الإجراءات، وبمجرد صدور العقوبة سنقول ماذا تغير، الأمر المؤكد هو غيابه عن مواجهتي لاتسيو و ساسولو ، لكننا نركز على اللاعبين المتاحين لدينا".

 

وواصل: "النتائج ستخبرنا في اللعب بدون بوجبا وبونوتشي، لقد كانا لاعبين ذوي خبرة لكننا نملك مجموعة جيدة ، بإمكاننا أن نواصل النمو في حال كانت الرغبة موجودة".

وعن إمكانية التعاقد مع لاعب حر بديلا لبوجبا: "يجب علينا ألا نخطئ في العثور على لاعب بنفس خصائصه ، علينا أن نستغل خصائص كل لاعب لدينا".

وعن لاتسيو قال: "لاتسيو فريق منافس مباشر على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، علينا أن نتمتع بالقوة والاستعداد للمباريات واحدة تلو الأخرى".

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 7 نقطة، بينما يحتل لاتسيو المركز الثانى عشر برصيد 3 نقاط.

خاض فريق السيدة العجوز 3 مباريات في مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالى حتى الآن، حقق فوزين وتعادل، فيما خسر لاتسيو في مواجهتين وحقق فوزًا وحيدًا.