رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أليجري: حزين لما حدث مع بوجبا.. والحياة مستمرة بعد بونوتشي

نشر
الأمصار

أبدى ماسيمليانو أليجري مدرب فريق حزنه الشديد لما حدث لنجم الفريق بول بوجبا بعد سقوطه في اختبار المنشطات، في الوقت الذي رفض فيه التعليق عن موقفه مع ليوناردو بونوتشي قائد الفريق السابق الذي قرر مقاضاة اليوفي بعد الرحيل لصفوف يوفنتوس برلين.

 

وقال أليجري خلال المؤتمر الصحفي لمباراة لاتسيو غدا: "ليس هناك ما يمكن قوله عن بونوتشي لأنني تحدثت عن هذا الموضوع بالفعل ، أتمنى له حظًا سعيدًا في بقية حياته الكروية والشخصية، فقد ذهب إلى فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا ، هذا ما يمكنني قوله".

 

وعن بوجبا علق: "أنا حزين بشأن ذلك، ولكن لا يمكنني التعليق على هذا الأمر لأن الإجراءات لا تزال مستمرة ، ومن الصواب الإنتظار حتى تتضح الأمور بالكامل".

 

وتابع: "الأمر صعب، يجب علينا الإنتظار إلى حين انتهاء الإجراءات، وبمجرد صدور العقوبة سنقول ماذا تغير، الأمر المؤكد هو غيابه عن مواجهتي لاتسيو و ساسولو ، لكننا نركز على اللاعبين المتاحين لدينا".

 

وواصل: "النتائج ستخبرنا في اللعب بدون بوجبا وبونوتشي، لقد كانا لاعبين ذوي خبرة لكننا نملك مجموعة جيدة ، بإمكاننا أن نواصل النمو في حال كانت الرغبة موجودة".

وعن إمكانية التعاقد مع لاعب حر بديلا لبوجبا: "يجب علينا ألا نخطئ في العثور على لاعب بنفس خصائصه ، علينا أن نستغل خصائص كل لاعب لدينا".

 

وعن لاتسيو قال: "لاتسيو فريق منافس مباشر على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، علينا أن نتمتع بالقوة والاستعداد للمباريات واحدة تلو الأخرى".

 

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 7 نقطة، بينما يحتل لاتسيو المركز الثانى عشر برصيد 3 نقاط.

 

خاض فريق السيدة العجوز 3 مباريات في مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالى حتى الآن، حقق فوزين وتعادل، فيما خسر لاتسيو في مواجهتين وحقق فوزًا وحيدًا.

بونوتشي: أليجري كاذب.. وتعرضت للإذلال في يوفنتوس

كذب ليوناردو بونوتشي، مدافع يونيون برلين الألماني، التصريحات التي أدلى بها مدربه السابق في يوفنتوس، ماسيميليانو أليجري.

وكان أليجري قد صرح في الفترة الماضية بأنه تم إبلاغ بونوتشي في فبراير/شباط 2023 بأنه خارج مشروع النادي للموسم الجديد، وهو ما نفاه المدافع بشكل قاطع.

وقال ليوناردو في تصريحاته لشبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية: "لقد قرأت وسمعت العديد من الأشياء غير الحقيقية التي قيلت من يوفنتوس والمدرب".
 

وأضاف: "ليس صحيحا أن النادي والمدرب أبلغوني في أكتوبر/تشرين الأول 2022 وفبراير/شباط 2023 برغبتهم في إنهاء العلاقة بنهاية الموسم".

وتابع المدافع: "لقد توقعت شيئا بمجرد قراءة هذه الأخبار في الصحافة، وذلك حتى يوم 13 يوليو/تموز الماضي عندما أخبرني جيونتولي (المدير الرياضي) ومانا (مدير الكرة) في منزلي بأنني لم أعد ضمن يوفنتوس وأن وجودي في الملعب سيعيق نمو الفريق".

 

وأتم: "كان هذا هو الإذلال الذي عانيت منه بعد أكثر من 500 مباراة بقميص يوفنتوس، أقدر تضامن العديد من اللاعبين بما في ذلك الحاليين في النادي والفرق الأخرى".

بوجبا: فكرت في الاعتزال.. والمال يخلق الحروب

اعترف الفرنسي بول بوجبا، نجم وسط يوفنتوس، بأنه كان يفكر في اعتزال كرة القدم بعد الظروف الصعبة التي مر بها خلال السنوات الأخيرة من صراعات عائلية مع شقيقه والانتقادات والإصابات.

وقال بوجبا في تصريحات نقلتها شبكة "BBC" البريطانية: "عندما يكون المال موجودا عليك أن تكون حذرا، المال يغير الناس ويمكن أن يؤدي إلى تفكك الأسرة، ويمكن أن يخلق حربا".

 

وأضاف: "في بعض الأحيان كنت أفكر بمفردي وأقول (لا أريد الحصول على المال بعد الآن، لا أريد لعب كرة القدم بعد الآن، أريد فقط أن أكون مع أشخاص عاديين، يحبونني من أجلي، وليس من أجل الشهرة أو المال)".

وتابع: "أحيانا يكون الأمر صعبا، هذه الحياة عليك أن تمر بها، لكنها ستجعلني أقوى".

وختم: "أريد أن أجعل الناس (المنتقدين) يأكلون كلماتهم وأظهر أنني لست ضعيفا، بإمكانهم التحدث عني بالسوء لكنني لن أستسلم أبدًا". 

كان بوجبا قد تقدم بشكوى للمدعي العام في تورينو في يوليو2022، حيث أدعى أنه كان هدفا لمؤامرة ابتزاز من شقيقه ماتياس بوجبا الذي تم اعتقاله في سبتمبرالعام الماضي، وأطلق سراحه بعد عدة أشهر. 

يشار إلى أن الوكالة الرسمية الإيطالية "أنسا"، ذكرت اليوم الإثنين، أن نتيجة اختبار بوجبا بشأن تناول هرمون التستوستيرون (المنشطات)، الذي تم إجراؤه بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي هذا الموسم، جاءت إيجابية.

وأفاد تقرير صحفي إيطالي، اليوم الإثنين، بأن نتيجة اختبار بول بوجبا لاعب يوفنتوس بشأن تناول هرمون التستوستيرون (المنشطات)، الذي تم إجراؤه بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي هذا الموسم، جاءت إيجابية.

ولم يشارك بوجبا في فوز يوفنتوس على أودينيزي بثلاثية نظيفة، وظل جليسا لمقاعد البدلاء طوال المباراة، ثم شارك ضد بولونيا وإمبولي.

ومع ذلك، وبحسب الوكالة الرسمية الإيطالية "أنسا"، فإن بوجبا كان أحد اللاعبين الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع لاختبار المنشطات، وقد ورد أن هناك مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وسيخضع لاعب الوسط الفرنسي لفحص عينة الاختبار الثانية، قبل الحسم في نتيجة اختبار المنشطات.

وعاد بوجبا لصفوف يوفنتوس، الصيف الماضي، من مانشستر يونايتد، في صفقة انتقال حر، لكنه تعرض لإصابات متتالية أبعدته عن المشاركة، وفي الوقت الذي عاد فيه للملاعب سقط في اختبار المنشطات.