رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: لدينا حظوظ للتتويج بالدوري الإسباني وجيرونا منافس مباشر لنا

نشر
الأمصار

أكد تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الاسباني، أن فريقه لديه حظوظ للتتويج بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم، بالرغم من صعوبة المنافسة مع الغريم التقليدي ريال مدريد، ومفاجأة هذا الموسم المتصدر جيرونا.

ويستضيف فريق برشلونة نظيره ألميريا غدا، في المباراة التي تجمع الفريقين في الثامنة والنصف مساء، في الجولة الـ18 من  عمر مسابقة الدوري الاسباني.

 

 وقال تشافي في المؤتمر الصحفي للمباراة: " مباراة غدا مهمة بالنسبة بعد ثلاث لقاءات دون تحقيق الفوز ، الليجا مازالت ممكنة ولدينا حظوظ للتتويج بها".

وعن الوقوع أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا علق: "نلعب أمام بطل إيطاليا، هم في وضعه مشابه بنا، أعتقد أننا في نسبة 50% لكل فريق من أجل التأهل، لقد قاموا بتغيير المدرب ويملكون ماتزاري حاليًا، الذي يميل للعب الدفاعي. ستكون مواجهة معقدة".

وعن مفاجأة هذا الموسم جيرونا علق: " لقد قلت بالفعل إنه منافس مباشر وأنهم سيقاتلون من أجل الليجا، لقد اتبع المدرب أسلوباً جيداً للغاية ولديهم لاعبين على مستوى عالٍ. إنه منافس مباشر للفوز بالليجا".

وعن الوافد الجديد فيتور روكي: " فيتور روكي سينضم إلينا بعد عطلة أعياد الميلاد، في الأسبوع الأول من يناير. لكن بطبيعة الحال، إذا تغيرت الخطة فقد لا يأتي ويظل في البرازيل، إذا وضعنا سيناريوها سلبيا فالأمور ستصبح أسوأ. إنه موهوب جدًا وننتظر منه الكثير، نفكر بشكل إيجابي".

وأتم: "علينا أن نتحلى بعقلية مختلفة لتحسين الفعالية الهجومية وعندما نفشل بالتسجيل علينا أن نتحسن دفاعياً، نحن نفتقر إلى القوة في الجانبين. هذا ما نفتقر إليه للمنافسة على الألقاب".

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 35 نقطة، فيما يتصدر جيرونا برصيد 44 نقطة، ويحتل ريال مدريد الوصافة برصيد 42 نقطة.

برشلونة يتسلح بسجل مثالي أمام نابولي قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2023-2024، والتى أقيمت ظهر الإثنين فى مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة نارية تجمع فريقى برشلونة الإسبانى ونابولى الإيطالى.

ويلتقي الفريقان وجها لوجه فى 21 فبراير المقبل خلال مباراة الذهاب التى تقام على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، معقل نادي نابولي، على أن يلعبا مجددا فى 11 مارس في كتالونيا.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الأربع التي جمعت بينهما فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة فى مباراتين وتعادل في مثلهما بينما لم يعرف نابولى الفوز في أى مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ 16.

وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منهم 8 أندية في التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهم: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

بالإضافة إلى 8 أندية حلت فى الوصافة وهى: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، آيندهوفن (هولندا).

 

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدورىالأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.