رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برناردو سيلفا يرفض الحديث عن برشلونة.. ويشيد بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

يرى البرتغالي برناردو سيلفا، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أن الظهور الأول لفريقه في مونديال الأندية يجب أن يكون "على قدر التطلعات". 
 


ويفتتح السيتي مشاركته في مونديال الأندية مساء غد الثلاثاء، ضد أوراوا الياباني بطل آسيا، على أن يواجه الفائز منهما المنتصر من لقاء الأهلي المصري و فلومينينسي البرازيلي. 

وقال سيلفا في مؤتمر صحفي الاثنين: "في البداية لن أجيب على أي سؤال يتعلق بأمر ليس له علاقة بالبطولة، ولن أتحدث عن الانتقال لبرشلونة".

 

 

وتابع: "نشعر بالإحباط من النتائج السلبية مؤخرا، لكننا ندرك أن هذه المنافسة مختلفة، لذلك علينا أن نركز على هذه البطولة، ونستهدف الفوز باللقب". 

وأضاف: "نحن نلعب كمجوعة واحدة وغياب أي لاعب يؤثر علينا، لكن ما يميز الفريق أن لديه عناصر جيدة".

وبيّن: "نفتقد هالاند، لكن ألفاريز متواجد وهو مهاجم عالمي، والأهم هو أداء المجموعة". 

وأوضح: "نحن نشعر ببعض التعب بسبب جدول المباريات المزدحم، ويجب أن أقول إننا ملتزمون بعقود وهذه مهمتنا".

واسترسل: "نحن كلاعبين لا يتم استشارتنا فيما يتعلق بالقرارات الجديدة، وهذا يضاعف إرهاقنا مع النادي والمنتخب". 

وأردف: "في السنوات الماضية سيطرنا على لقب الدوري، وما زالت الفرصة متاحة للمنافسة على اللقب".

وأتم: "الدوري السعودي يتطور بشدة، وهناك العديد من الأسماء العالمية، أعتقد أن هذا التطور سيستمر، وبالنسبة لي تركيزي الحالي مع مانشستر سيتي".

جوارديولا: فوز الأهلي على اتحاد جدة ليس مفاجأة

أعرب بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سعادته بالتواجد فى بطولة كأس العالم للاندية قبل مواجهة أوراوا ريدز الياباني غداً فى نصف النهائي بمدينة جدة السعودية.

في البداية تحدث بيب في المؤتمر الصحفي قائلا، "الطقس هنا جيد جدا مقارنة بمانشستر في الوقت الحالي".

 

وعن فوز فريقه بالبطولة قال بيب، "من الممكن حدوث كل شىء، وعلينا الفوز غدا أولا للحديث عن الفوز بالبطولة، ومن دواعي سروري أن أكون هنا وهذه المرة الأولى لمانشستر سيتي، وهذا امتياز لنا، وهو كذلك لكل فرق الموجودة وأمر يدعو للفخر."

وعن أفضلية فريقه قال مدرب مان سيتى، "لا أستطيع أن أجزم بأن السيتي أفضل من الجميع فى كل شىء قد يكون ماديا فقط، وأعتقد أن الكرة الجميلة موجودة فى كل مكان".

وأضاف جوارديولا، "أشارك للمرة الرابعة فى المونديال ولا يمكنني التنبؤ بأى شىء والكل هنا يرغب فى الفوز بالكأس."

وعن الكرة السعودية قال جوارديولا، "الاستثمارات كبيرة فى السعودية فهي دولة قوية وتستثمر بشكل كبير فى الرياضة، وأصبحت محط اهتمام العالم أجمع ونحن كذلك."

وعن الأهلي قال مدرب مان سيتى، "لم تكن مفاجأة مشاهدة الأهلي يلعب بهذه الطريقة ولديه العديد من المشجعين فى كل مكان، هناك في مصر الجميع يتحدث عن الأهلي عندما كنت أزورها وله الكثير من المشجعين هنا، وهو من أفضل الأندية العربية وقدم مباراة رائعة أمام الاتحاد."

وعن بطولة كاس العالم للاندية بنظامها الجديد قال بيب، "أنا لن أشكو أى شىء، الأندية تدعم قرار الفيفا فى بطولة كأس العالم الجديدة وأنا أنتمي لمان سيتي، وبالتالي أوافق على البطولة الجديدة، رغم أنني أفضل الحصول على راحة فى نهاية الموسم، ولكننا سنسافر برفقة عائلاتنا، أنا فقط ضد ضيق الوقت الذى لا يسمح للاعبين بالاستمتاع."