رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خوان لابورتا يحسم مستقبل تشافي مع برشلونة ويحدد الصفقات الجديدة

نشر
الأمصار

تحدث خوان لابورتا رئيس برشلونة، عن مستقبل تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق، في ظل النتائج السلبية التي يتعرض لها خلال الفترة الحالية، سواء في الدوري الإسباني أو بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال خوان لابورتا، في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نحن نثق في تشافي وهو يستحق ذلك. لدينا ثقة كاملة به".

وأضاف: "تشافي مدرب عظيم، فهو يحمي لاعبيه، والعلاقة بيني وبينه لا تزال ممتازة.. وإذا نظرتم إلى إحصاءاتنا بعد أي مباراة ستجدونها جيدة".

وتابع: "إذا كان لدينا مساحة مع اللعب المالي النظيف، فإن خطتنا ستكون محاولة التعاقد مع لاعب خط وسط في يناير المقبل، وسيكون على سبيل الإعارة".

واستطرد: "نسعى لتكرار ما فعلناه مع إدجار ديفيدز منذ عدة سنوات"، وذلك في إشار إلى استعارة النجم الهولندي الأسبق في 2004 من صفوف يوفنتوس.

واختتم لابورتا بالحديث عن فيتور روكي قائلا: "نخطط لوصوله في نهاية الشهر الجاري أو مع بداية يناير، ونريده هنا في أسرع وقت ممكن.. لقد أخبرني ديكو أن فيتور موهوب جدا، لذلك نتوقع منه أن يساعدنا كثيرا".

ويحتل برشلونة المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 35 نقطة، خلف أندية جيرونا المتصدر برصيد 41 نقطة، وريال مدريد الوصيف برصيد 39 نقطة، فيما يأتي فالنسيا في الـ10 برصيد 20 نقطة.

برشلونة يتسلح بسجل مثالي أمام نابولي قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2023-2024، والتى أقيمت ظهر الإثنين فى مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة نارية تجمع فريقى برشلونة الإسبانى ونابولى الإيطالى.

ويلتقي الفريقان وجها لوجه فى 21 فبراير المقبل خلال مباراة الذهاب التى تقام على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، معقل نادي نابولي، على أن يلعبا مجددا فى 11 مارس في كتالونيا.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الأربع التي جمعت بينهما فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة فى مباراتين وتعادل في مثلهما بينما لم يعرف نابولى الفوز في أى مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ 16.

وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منهم 8 أندية في التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهم: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

بالإضافة إلى 8 أندية حلت فى الوصافة وهى: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، آيندهوفن (هولندا).

 

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدورىالأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.