رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مفوضية الانتخابات تعلن تسلمها 69 شكوى في التصويتين الخاص والعام

نشر
مفوضية الانتخابات
مفوضية الانتخابات

كشفت مفوضية الانتخابات في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تسلمها 69 شكوى في التصويتين الخاص والعام، وتوزعت هذه الشكاوى بين الصفراء والخضراء.

تعليق هام من مفوضية الانتخابات على انتخابات مجالس المحافظات

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات، إن شعبة الشكاوى والطعون تسلمت 54 شكوى للتصويت الخاص و15 شكوى للتصويت العام، مشددا على أنه تم تصنيف هذه الشكاوى بين الصفراء والخضراء.

 

وأضافت أن مفوضية الانتخابات شكلت بأمر وزاري من رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد محمد:  ثلاث لجان من الموظفين القانونيين، وتكون اللجنة برئاسة أحد أعضاء مجلس المفوضين، تتولى تصنيف الشكاوى ليومي التصويت العام والخاص لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم، كما ستتشكل اللجنة أيضاً من مديرين عامين وموظفين مختصين.

 

أعلنت مفوضية الانتخابات في العراق، اليوم الثلاثاء، عن مطابقة نتائج العد والفرز اليدوي مع النتائج الالكترونية، وذلك خلال عملية فرز الأصوات في انتخابات مجالس المحافظات والتي عقدت أمس في ١٥ محافظة.

انتخابات مجالس المحافظات

 

وأشارت مفوضية الانتخابات، إلى أنها ستباشر بمطابقة النتائج المرسلة عبر الوسط الناقل مع نتائج عصا الذاكرة.

 

وتقوم مفوضية الانتخابات باستلام عصا الذاكرة مع استمارات العد والفرز اليدوي في المكتب الوطني، وجاءت نتائج العد والفرز اليدوي التي تمت يوم أمس لأكثر من 35 ألف محطة مطابقة للنتائج الالكترونية، وستبدأ المفوضية بالمطابقة بين النتائج المرسلة عبر الوسط الناقل والنتائج الموجودة في عصا الذاكرة، لغرض إعلان النتائج الأولية خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد اليوم في الساعة الخامسة مساء.

أكدت "مفوضية الانتخابات في العراق"، التزامها بإعلان نتائج انتخابات مجالس المُحافظات خلال 24 ساعة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعلن نجاح اقتراع التصويت العام

 

وفي وقت سابق، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الاثنين، نجاح اقتراع التصويت العام.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، إن "عملية الاقتراع انتهت بنجاح وعمل كامل للأجهزة"، مؤكدة، أن "المفوضية سوف تبدأ بتسليم النتائج وشرائطها لممثلي الأحزاب".
وأضافت الغلاي، "نشكر رئيس الوزراء واللجنة الأمنية العليا، في دعم وتأمين العملية الانتخابية".